انتصار السيسي عن حادث معهد الأورام : عزائي لكل المصريين | الصباح

انتصار السيسي عن حادث معهد الأورام : عزائي لكل المصريين

محرر الصباح / 2019-08-05 21:12:02 / حوادث
انتصار السيسي

انتصار السيسي

نعت انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ضحايا حادث معهد الأورام الإرهابي الذي راح ضحيته 19 قتيلًا و32 مصابًا.

وكتبت حرم الرئيس عبر حسابها الرسمي بـ"فيس بوك" :خالص عزائي لكل المصريين في استشهاد أبنائنا جراء الحادث الإرهابي بمعهد الأورام بالمنيل، وأتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين، ولمصرنا الأمن والسلام". 

وكان قد وقع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حادث مأساوى أمام محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات تسبب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، نتيجة الصوت والأثر اللذين تسبب فيهما الحادث، حيث أسفر الحادث عن وفاة 19 مواطنًا وإصابة 32 أخرين. 

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أكدت في بيان لها اليوم، الأحد، تعليقًا على الحادث، حيث قالت: في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقه القصر العيني اأمام "معهد الأورام" والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الإتجاه. - انتقلت الأجهزة المعنيه وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها ، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى إنفجارها. -وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ احدى العمليات الارهابيه . - هذا وقد توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها . - جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


اضف تعليقك

لأعلى