الوزراء: تعويضات عاجلة لضحايا حادث معهد الأورام.. ورعاية طبية للمصابين | الصباح
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد وإشبيلية     elsaba7     الفنانة اليمنية أروي توجه رسالة حب للشعب المصري وقواته المسلحة     elsaba7     "في حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصري والسيسي     elsaba7     أبوشقة: لن نسمح بالمساس بالرئيس والجيش والشرطة المصرية.. فيديو     elsaba7     الباز لمتفوهين على الرئيس من المصريين: "لو فشلت 30 يونيه لأعدم الإخوان السيسي"     elsaba7     من اعتصام رابعة لإطلاق الشائعات على الرئيس.. الباز يكشف مراحل الحرب على مصر من الإخوان     elsaba7     أشهر نجار في دمياط يكشف حقيقة الصورة المتداولة له كبائع جرجير     elsaba7     موسى مصطفى موسى: «الشعب رفض دعوات النزول.. ولا يوجد شئ يخيفنا».. فيديو     elsaba7     فضيحة إخوانية.. إعلامي يكشف حقيقة فيديو طائرة الرئيس الفارهة.. فيديو     elsaba7     بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على أسعار اشتراكات المترو     elsaba7     أحمد موسى يفضح قناة «TRT» التركية بعد فشل استطلاع رأي عن السيسي.. فيديو     elsaba7     بهاء الدين أبوشقة: نتعرض لهجمة شرسة من الكتائب الإلكترونية.. فيديو     elsaba7    

الوزراء: تعويضات عاجلة لضحايا حادث معهد الأورام.. ورعاية طبية للمصابين

حريق معهد الأورام

حريق معهد الأورام

قدم المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع أمس أمام معهد الأورام بالمنيل، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تفقد مبنى معهد الأورام وزار مضابي الحادث الإرهابي.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن رئيس الحكومة وجه بصرف تعويضات عاجلة للمتضررين من الحادث الإرهابي، حيث ستكون 100 ألف جنية لأسرة كل متوفي، و 100 ألف جنية لكل مصاب بعجز كلي، مؤكدًا أن شركة المقاولون العرب تعهدت بإنجاز ترميم معهد الأورام في أقرب وقت.

 

وأكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن مستشفى 57357 استقبلت بعض المرضى من معهد الأورام، مؤكدًا أن مدبولي وجه بتوفير أقصى درجات طبية لكل مصابي الحادث الإرهابي، حيث إن معظمهم مصابين بحروق، والحروق تحتاج رعاية طبيبة من نوع معين.

 

وشهد محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، انفجارًا مدويًا، مساء أمس الأحد، نتج عن اصطدام سيارة ملاكي كانت تسير عكس الاتجاه بسرعة عالية، بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بـ3 سيارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، وتبين بعد الفحص أن السيارة كانت محملة بالمتفجرات، بحسب بيان الداخلية.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ارتفاع عدد الوفيات لـ20 حالة بينهم 4 مجهولين، وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للمصابين مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة في الرعاية المركزة، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.

 

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني، وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.


اضف تعليقك

لأعلى