رئيس "المصريين": زيارة سلطان بروناي دفعة قوية لتطوير العلاقات | الصباح

رئيس "المصريين": زيارة سلطان بروناي دفعة قوية لتطوير العلاقات

عادل نصار / 2019-08-05 16:58:02 / سياسة
الدكتور حسين أبو العطا

الدكتور حسين أبو العطا

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بزيارة حسن بلقية سلطان بروناي، بقصر الاتحادية، صباح اليوم، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ناجحة بكل المقاييس لأنها تمثل دفعة قوية لتطوير العلاقات بين البلدين، وخاصة أنها تأتي بعد الإنجازات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، لا سيما على صعيد مكافحة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها بهدف تحقيق التنمية الشاملة.


وأكد "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الاثنين، أن تلك الزيارة تؤكد أن مصر مفتوحة على التعاون في كل المجالات مع مختلف دول العالم، لافتا إلى أن توقيت الزيارة هام جدا وخاصة أن مصر تتطلع لمزيد من العلاقات القوية مع سلطنة بروناي، مشددًا على أن سلطنة بروناي تُقدر دور مصر المحوري والفاعل في العالمين العربي والإسلامي، وهو الدور الذي تعول عليه بروناي لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي ككل.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الزيارة ستشهد تعزيز الاستثمارات بين البلدين، كما تحمل نجاحات كبيرة وفرصا واعدة، فضلا عن بحث الشراكة في عدة مشروعات بمحور قناة السويس والعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى استثمارات سياحية وفندقية كما أن لمؤسسة الأزهر الشريف مكانة كبيرة وتقديرا من شعب بروناي.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسن بلقية سلطان بروناي، بقصر الاتحادية، صباح اليوم، وفقا لفضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، نقلًا عن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ووصل مطار القاهرة الدولي، أمس الأحد، سلطان بروناي دار السلام، السلطان حاجي حسن بولقية، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين، لبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين.

جرى استقبال السلطان حاجي حسن بولقية، باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول.

ومن المنتظر، أنَّ يلتقي سلطان بروناي دار السلام، عددًا من المسؤولين خلال زيارته بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات والملفات المشتركة بين البلدين.


اضف تعليقك

لأعلى