بعد تحقيقه لـ 75 مليون .. هل يتربع "الممر" علي عرش شباك السينما المصرية؟ | الصباح

بعد تحقيقه لـ 75 مليون .. هل يتربع "الممر" علي عرش شباك السينما المصرية؟

أحمد حسن / 2019-08-04 14:14:36 / فن
الممر

الممر

يستمر فيلم "الممر" بطولة النجم أحمد عز، في تحقيق إيرادات قياسية منذ طرحه في موسم عيد الفطر وتصدره الإيراد اليومي منذ انتهاء ايام العيد، واستطاع العمل تحقيق نجاح كبير علي مستوي القيمة والإيرادات .

وبات الفيلم واحدا من أهم الأفلام التي عرضت في تاريخ السينما المصرية، خاصة أنه عمل جمع بين القيمة الفنية والإيراد، لذلك يعد العمل من الأفلام الخالدة في ذاكرة تاريخ السينما المصرية، بل من المفترض أن يتربع علي عرش شباك السينما علي مر تاريخها، خاصة بعدما تخطت إيراداته حاجز الـ 75 مليون جنيه في 8 أسابيع، ومازال العمل مستمر في تحقيق أرقام قياسية، كما أنه يستمر عرضه في موسم عيد الأضحى، نظرا للنجاح الكبير الذي يحققه .

ومؤخرًا أطلقت شركة الماسة للإنتاج الفني الفيلم في الإمارات، الأردن، ولبنان، ومن المرتقب إطلاقه في باقي الدول العربية، حيث قد تم الاتفاق مع مصر للطيران لتكون الناقل الرسمي للجولة العالمية للفيلم.

 

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

ويشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبدالعظيم كضيوف شرف.

"الممر" تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير، وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.


اضف تعليقك

لأعلى