بالعاصمة الإدارية الجديدة..إبداعات الشباب الإفريقى فى منتدى الشباب | الصباح

بالعاصمة الإدارية الجديدة..إبداعات الشباب الإفريقى فى منتدى الشباب

السيسي يكرم بعض النماذج بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيا

السيسي يكرم بعض النماذج بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيا

شهدت فعاليات منتدى الشباب فى نسخته السابعة الذى انعقد على مدار يومى 30 و31 يوليو بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، تكريم عدد من النماذج الواعدة من الشباب الأفريقى، بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة.

كما حرص الرئيس السيسى على التقاط الصور التذكارية مع خريجى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة.

شاب نيجيرى: واجبنا شكر الرئيس السيسى

وعقب التكريم تقدم النيجيرى عبدالمؤمن إمام، أحد خريجى الدفعة الأولى بخالص الشكر والتقدير إلى الأكاديمية بعد منحة من الرئيس عبدالفتاح السيسى للتدريب على العلم والمعرفة والاحترام والتعايش والتسامح تحت إشراف نخبة من العلماء الراسخين فى الأكاديمية وهو ما يؤكد ويعبر عن السعادة الغامرة بالشباب الأفريقى لوجودهم داخل مصر واهتمامها بهم.

وأضاف، أنه وأصدقاءه قد تلقوا كل الدعم والتشجيع وكان واجبهم أن نشكر الرئيس السيسى على هذا الدعم، وأن يتواجدوا داخل الدولة المصرية.

وتابع: «سيدى الرئيس نتقدم لسيادتكم بجزيل الشكر والعرفان، ونعدكم أن نكون عند حسن ظنكم وخير سفراء للشباب الأفريقى بعد ما حصلنا على العلم والمعرفة داخل الأكاديمية بما يخدم أوطاننا، فأنا حريص على أن أكون سفيرًا لمصر داخل إفريقيا».

أما خديجة رزقى، إحدى الخريجات ضمن البرنامج الرئاسى من دولة الجزائر، فقد أكدت أنها لاقت فرصة عظيمة للمشاركة فى منتدى شباب العالم الذى أقيم خلال العام الماضى.

كما وصفت رزقى البرنامج الرئاسى التابع للأكاديمية الوطنية للشباب بالاحترافية، فمحتوى التدريبات فاق التوقعات

يذكر أن الدارسين فى الدفعة الأولى يمثلون 29 دولة إفريقية، ضمن أهداف يسعى البرنامج لتحقيقها بتخريج 1000 شاب من خلال 10 دورات كل دورة يتخرج منها 100 شاب، وتستمر الدورة على مدار 5 أسابيع.


اضف تعليقك

لأعلى