«منير» يسيطر على اليوتيوب بـ«مهموم».. وإليسا تطرح ألبومها فى عيد ميلادها | الصباح

«منير» يسيطر على اليوتيوب بـ«مهموم».. وإليسا تطرح ألبومها فى عيد ميلادها

محمد كامل / 2019-08-03 20:19:30 / فن
عمرو دياب ومحمد منير

عمرو دياب ومحمد منير

>>الناقد محمد عدلى: الهضبة والكينج سيطرا على قمة الموسم الغنائى.. ومصطفى حجاج الحصان الأسود

حالة من التنوع الناقص يشهدها الموسم الصيفى للغناء، فرغم إعلان عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم عمرو دياب، طرح ألبوم خلال الأسابيع القادمة، إلا أن هذا الموسم يعتبر فقيرًا بالمقارنة بالصيف الماضى الذى شهد عدة ألبومات لعدد من نجوم الصف الأول، منهم شيرين ومحمد حماقى وتامر حسنى، ما جعل المنافسة تشتعل أكثر من هذا الموسم.

منذ أيام طرح الكينج محمد منير أغنية «مهموم» من كلمات أمير طعيمة وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم، والتى تعتبر الأغنية الرابعة من ألبومه «وطن» الذى يعود به بعد أكثر من 7 سنوات عن آخر ألبوماته، حيث قرر الكينج أن يطرح الألبوم على مدار العام أغنية تلو الأخرى، وهو ما فعله فعلًا.

ومع صدور الأغنية، تصدر «منير» تريند اليوتيوب حيث حققت الأغنية فى أول 5 أيام حوالى 2 مليون مشاهدة وهو ما حدث مع الأغانى السابقة، ومن المقرر أن يطرح الكينج خلال شهر أغسطس أغنية أخرى لم يستقر عليها إلى الآن من الأغانى التى قام بتسجيلها، بالإضافة إلى تحضيره أغنية من كلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى، والتى من المقرر طرحها قبل نهاية هذا العام.

وبعد النجاح الكبير الذى حققه ألبوم إليسا الأخير «إلى كل اللى بيحبونى»، تستعد المطربة حاليًا لألبومها الجديد، حيث استقرت على عدد كبير من أغانيه كانت آخرها أغنية بعنوان «يا وجعى أنا» من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم، حيث حصلت عليها خلال زيارتها الأخيرة لمصر.

وتتعاون إليسا خلال الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء، منهم بهاء الدين محمد وأحمد مرزوق وتامر حبيب وأمير طعيمة وتامر حسين ونادر عبدالله، بالإضافة إلى عدد من الملحنين على رأسهم محمد رحيم ورامى جمال ومدين.

وعلمت «الصباح» أن إليسا ستقوم بتسجيل كل أغانى الألبوم خلال النصف الثانى من أغسطس، تمهيدًا لطرح إحدى أغنيات الألبوم خلال سبتمبر، وطرح باقى الألبوم يوم 27 أكتوبر تزامنًا مع احتفالها بعيد ميلادها.

ومن خلال صورة نشرتها أصالة عبر إنستجرام، كشفت خلالها على اسم ألبومها الجديد والذى يحمل عنوان «فى قربك»، حيث من المنتظر أن يتم طرحه خلال الفترة المقبلة، وهو من إنتاج شركة ستار جيت المملوكة لزوجها المخرج طارق العريان.

وتحاول «أصالة» عدم إظهار أى معلومة عن الألبوم قبل طرحه، إلا أن أحد المصادر أكد لنا أنه معظم الأغانى ستكون من ألحان فهد.

وبخلاف ما ذكرناه، فإن هذا الصيف يتسم بظهور عدد كبير من الأغانى السينجل خلال شهرى أغسطس وسبتمبر، وعلى رأسها أغانى لنانسى عجرم وعاصى الحلانى ونجوى كرم ونوال الزغبى وراغب علامة، وغيرهم من المطربين الذين قرروا عدم خوض المنافسة بألبوم كامل هذا العام.

الناقد الموسيقى محمد عدلى، أكد أن هذا الموسم فقير مقارنة بموسم العام الماضى، وخاصة بغياب تامر حسنى ومحمد حماقى الذى سيؤثر على التنوع الموسيقى خلال هذا الصيف.

وأضاف أن عودة نجوم كمصطفى قمر ومحمد محيى بعد غياب طويل لا يمكن الحكم عليه إلا بعد سماع الأعمال والتى إما ستحقق نجاحًا كبيرًا يضيف لنجاحهم أو ستقلل من شعبيتهم إذا كانت لمجرد التواجد على الساحة الفنية فقط.

ويرى «عدلى» أن عمرو دياب ومحمد منير سيتربعان على عرش هذا الموسم نتيجة لعدم وجود أى نجم آخر يستطيع منافستهما، ثم ستأتى بعدهما إليسا التى تعتبر الفنانة اللبنانية الأولى حاليًا من حيث التواجد والحفلات ودقة اختيارها لأعمالها.

وعن ألبوم رامى صبرى، أكد «عدلى» أن مشكلة «صبرى» أنه مقتنع أن ألحانه هى الأفضل دائمًا، متوقعًا أن تكون أرقام ألبومه أقل من العام الماضى إذا استمر يلحن لنفسه.

ولفت «عدلى» إلى أن عودة «واما» لن تكون موفقة كما حدث فى الألبوم الأخير لهم، بسبب انشغال كل منهم بأعماله، ولم يقدموا جديدًا إلا إذا قدموا عملًا فنيًا مختلفًا.

وأضاف أن الحصان الأسود لهذا الموسم سيكون مصطفى حجاج رغم أغنية «أه يا حنان» التى كانت دون المستوى، خاصة أنها لم تقدم فى سياق فنى رغم أن كاتبها الشاعر عنتر هلال من الشعراء الموهوبين، إلا أنه لم يوفق هذه المرة وبالتغاضى عن هذه الأغنية، يتوقع أن يكون ألبوم مصطفى حجاج هو قنبلة الموسم.


اضف تعليقك

لأعلى