محلل يمني: الصراع مع "الحوثي" وطهران عقائدي وليس سياسيًا | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

محلل يمني: الصراع مع "الحوثي" وطهران عقائدي وليس سياسيًا

اليمن

اليمن

قال المحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر، إن اعتراف ميليشيا الحوثي بالوقوف وراء الهجمات التي استهدفت قوات الأمن في عدن، ومن قبلها تنفيذ هجمات ضد قوات الشرطة في الشيخ عثمان هو يدل على أن الحوثيين والإيرانيين لا يمكن أن يجنحوا للسلم في اليمن.

وأضاف الطاهر خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أن الحكومة اليمنية تتحمل مسئولية كبيرة، بسبب التساهل مع ميليشيا الحوثي وخوض الكثير من المباحثات وتوقيف الجبهات في عدة مناطق مما منح الجماعة الإنقلابية الحوثية وقتاً كافياً للملمة صفوفهم وتجميع قواهم للعودة، وبدت الميليشيا الحوثية الآن في موقف مهاجم وليس المدافع، محملاً الحكومة اليمنية جزءاً من المسئولية عن هذا الهجوم

وأوضح الطاهر أنه بفضل ما منحته الحكومة اليمنية للحوثيين من وقت، بدأت تلك الجماعة تتحول من الدفاع إلى الهجوم، وهو ما اعتبره خطأ استراتيجي نتيجة اتفاقية ستوكهولم التي فسرها الحوثيين بأنها لصالح، داعياً الحكومة اليمنية بإعادة حساباتها في اتفاقية ستوكهولو، وكذلك في المعاملة مع تلك الميليشيا، أيضا داعياً مجلس النواب بتفعيل القرار الخاصة بمعاملة الميليشيا كـ"جماعة إرهابية"، بحيث يمنع التفاوض معها.

وأشار الطاهر إلى أن جماعة الحوثي هي جماعة أيديولوجية لها هدف بتمديد الهلال الشيعي، مؤكداً أن الخلاف مع الحوثيين هو خلاف طائفي عقائدي وليس سياسي، وأن تلك الميليشيات إرهابية لا يمكن أن تتعايش مع الدين الإسلامي المعتدل.

 


اضف تعليقك

لأعلى