ما بين الانتهاك والقتل.. تعرف على مصير الأطفال بمناطق النزاع في العالم | الصباح
«ينهى مشكلة التابلت والسيستم واقع» ..مدرس اتصالات بمدينة زويل يحدد أهمية «طيبة 1»     elsaba7     هانى شنودة يروى قصة اعتقاله ضمن جماعة الإخوان الإرهابية .. فيديو     elsaba7     "رفعنا الكأس".. منتخب مصر يفوز ببطولة أمم أفريقيا تحت 23     elsaba7     الحضرة الصوفية فى سهرة روحانية بأوبرا الاسكندرية احتفالا بالمولد النبوى الشريف     elsaba7     رئيس "المصريين" يهنئ السيسي والشعب المصري بالفوز ببطولة أمم أفريقيا تحت 23     elsaba7     غدا .. وزيرة الثقافة تحضر حفل تأبين هيثم احمد زكي وتفتح متحف قصر السينما     elsaba7     رئيس "المصريين": السيسي مهموم بقضايا القارة الأفريقية     elsaba7     العاهل الأردني: علاقتنا مع إسرائيل في أسوأ حالاتها لهذا السبب     elsaba7     ضربات الجزاء تؤهل جنوب إفريقيا لـ أوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     حوار .. فايلر : لن نفرط في لقب دوري أبطال أفريقيا     elsaba7     راضي شامخ: الاستجواب أقوى الأدوات الرقابية للمجالس المحلية     elsaba7     5 ظواهر تصنع الفارق بين منتخبى البدرى وغريب     elsaba7    

ما بين الانتهاك والقتل.. تعرف على مصير الأطفال بمناطق النزاع في العالم

اليونيسيف تطالب بوقف تجنيد الأطفال لدى جماعات مسلحة في أفريقيا الوسطى

اليونيسيف تطالب بوقف تجنيد الأطفال لدى جماعات مسلحة في أفريقيا الوسطى

في مناطق النزاع في العالم لا يزال الأطفال هم الضحية التي تدفع ثمن هذه النزاعات ، حيث أكدت الأمم المتحدة أن حوالي 2500 حالة اختطاف للأطفال خلال العام أكثر من نصفهم في الصومال، وفي حين يورد التقرير انخفاضا في الهجمات على المدارس يظل الاستخدام العسكري للمدارس يثير القلق وينذر بحرمان الأطفال من الوصول إلى التعليم، بحسب التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الإخبارية.

وأفاد التقرير بأنه وصل عدد الانتهاكات ضد الأطفال إلى 24 ألف حالة، كما وصل عدد القتلى منهم إلى رقم قياسي حيث بلغ نحو 12 الف قتيل في 20 بلدًا تشهد نزاعات.

وأشار التقرير إلى أن تقرير الأمم المتحدة رغم قسوة أرقامه بعث بأمل في نفوس أطفال العالم، إذ أشار إلى أن عدد الأطفال الذين أطلق سراحهم من أيدي الجماعات المسلحة ظل في تنام مستمر في السنوات الماضية ودعت في الوقت نفسه إلى عدم نبذهم والعمل على تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع والتذكير بأنهم ضحايا للتجنيد والاستغلال.

 


اضف تعليقك

لأعلى