بعد بناء 6 آلاف وحدة استيطانية.. إسرائيل تمهد لإنجاح قمة كامب ديفيد لتمرير صفقة القرن (فيديو) | الصباح
يلتقى ترامب وقادة العالم.. تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة     elsaba7     رئيس «المصريين الأحرار»: تحريض وائل غنيم ضد الدولة يستهدف كسر الهيبة.. فيديو     elsaba7     التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد وإشبيلية     elsaba7     الفنانة اليمنية أروي توجه رسالة حب للشعب المصري وقواته المسلحة     elsaba7     "في حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصري والسيسي     elsaba7     أبوشقة: لن نسمح بالمساس بالرئيس والجيش والشرطة المصرية.. فيديو     elsaba7     الباز لمتفوهين على الرئيس من المصريين: "لو فشلت 30 يونيه لأعدم الإخوان السيسي"     elsaba7     من اعتصام رابعة لإطلاق الشائعات على الرئيس.. الباز يكشف مراحل الحرب على مصر من الإخوان     elsaba7     أشهر نجار في دمياط يكشف حقيقة الصورة المتداولة له كبائع جرجير     elsaba7     موسى مصطفى موسى: «الشعب رفض دعوات النزول.. ولا يوجد شئ يخيفنا».. فيديو     elsaba7     فضيحة إخوانية.. إعلامي يكشف حقيقة فيديو طائرة الرئيس الفارهة.. فيديو     elsaba7     بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على أسعار اشتراكات المترو     elsaba7    

بعد بناء 6 آلاف وحدة استيطانية.. إسرائيل تمهد لإنجاح قمة كامب ديفيد لتمرير صفقة القرن (فيديو)

هدم المنازل الفلسطينية في القدس

هدم المنازل الفلسطينية في القدس

قال نهاد أبو غوش، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تأتي ضمن خطة إنجاح قمة كامب ديفيد التي يعد بها الرئيس الأمريكي ترامب لإقناع بعض الدول العربية بدعم صفقة القرن، لافتًا إلى أن ترامب أشار إلى أنه لديه ما يقدمه للفلسطينيين ضمن هذه الصفقة.

وأضاف أبو غوش، خلال مداخله هاتفيه له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن إسرائيل تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الصراع مع فلسطين حول الأراضي المتنازع عليها بحسب اتفاقية كامب ديفيد، موضحًا أن المنطقة "ج" هي التي تضم حوالي 60 % من المساحة الإجمالية من الضفة الغربية بما يشمل مدينة القدس ومحيطها ومنطقة ساحل البحر الميت.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن ليس للسلطة الفلسطينية ولاية على المنطقة "ج"، لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى لحسم هذه القضايا الخلافية على الأرض قبل الجلوس على مائدة التفاوض مع الفلسطينيين.

 

يذكر أن الحكومة الأمنية الاسرائيلية المصغرة وافقت على بناء 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وذكرت مصادر إسرائيلية أن الخطة تقضي ببناء 6 آلاف وحدة في مستوطنات الضفة الغربية إضافة إلى 700 وحدة سكنية للفلسطينيين في ما يسمى بـ " المنطقة ج ".


اضف تعليقك

لأعلى