إطلاق 18 خدمة إلكترونية بالمنصة الرقمية فى بورسعيد.. والسيسي: ألف مبروك | الصباح

إطلاق 18 خدمة إلكترونية بالمنصة الرقمية فى بورسعيد.. والسيسي: ألف مبروك

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، عن إطلاق 18 خدمة بالمنصة الرقمية للحوكمة وعلى تطبيقات المحمول فى محافظة بورسعيد.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الاتصالات قائلا:"ألف مبروك يلا أطلقوا إحنا جاهزين واللى بعده".

 

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، خلال جلسة إطلاق مبادرة التحول الرقمى بمنتدى الشباب فى نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس السيسي، إن الهدف من منظومة التحول الرقمى هو تقديم الخدمات الحكومية بشكل أفضل وسهل وميسر، مشيرا إلى أن هذه المنظومة من شأنها تحقيق إحكام ومرونة فى الوقت ذاته.

 
 

 

وأضاف "طلعت"، أنه تم البدء فى جمع قواعد البيانات الموجودة لدى الحكومة المصرية فى العام 2013، مشيرا إلى أن هذه القواعد وصلت إلى 57 قاعدة بيانات، متوقعا زيادتها بنهاية العام الجارى إلى 70 قاعدة بيانات.

 

وأشار وزير الاتصالات إلى أن دقة قواعد البيانات وصلت إلى 85 %،  مؤكدا أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 95% بنهاية العام الجارى، فى حين أن المعدلات العالمية تصل إلى 97 % وهذا ما نستهدفه خلال العام المقبل.

 

وحول التعامل مع المنظومة الجديدة، قال وزير الاتصالات، تم عمل تدريب مكثف وجاد للموظفين فى كافة الأجهزة الحكومية المنوط بها تقديم الخدمات، وعقد دروات تدريبية للموظفين ليصبح الموظف قادرا على تقديم الخدمة للمواطن، مؤكدا أن المنظومة هدفها منع الممارسات الاحتيالية والتأكد من الخدمات التى تقدم للمواطنين، فضلا عن ترشيد موارد الدولة.

 

وفيما يتعلق بقانون حماية البيانات: أكد وزير الاتصالات، أنه من المقرر إقرار قانون حماية البيانات خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب، لافتا إلى أن هذا المشروع ساهم فى  إثراء صناعة البرمجيات فى مصر حيث يوجد 40 شركة محلية وعالمية من الشباب المصرى.
 
 
وأضاف الوزير، أنه تم تدريب الشباب على كل المهارات المتعلقة بالبرمجيات مثل تحليل النظم وتدقيق البيانات، حتى أصبح لدينا قاعدة مهارات ونقل صناعة البرمجيات فى مصر نقلة نوعية، موضحا أن كل الخدمات متاحة لكل المصريين سواء فى الداخل والخارج.


اضف تعليقك

لأعلى