السيسي: لو 1000 أسرة فقدت عائلها هنوفر لهم معاش قبل ما يطلبوا | الصباح

السيسي: لو 1000 أسرة فقدت عائلها هنوفر لهم معاش قبل ما يطلبوا

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع بدأب سجلات وقواعد البيانات فى كل وزارة، مشيرا إلى أن جميع هذه البيانات يتم التعامل معها لاستخراج المطلوب منها.

وأشارت خلال كلمته بجلسة التحول الرقمى ضمن فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى للشباب، إلى أنه على سبيل المثال فى حالة إذا فقدت 1000 أسرة عائلها ويحتاجون معاشا خاصا بهم، فإن وزارة التضامن توفر هذه الأموال للمواطنين بسهولة ويسر، وذلك قبل أن يطالب مستحقوها بهذه الأموال. 

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة قادرة على توفير الأموال للمواطنين بمستحقيها فى كافة الوزارات بفضل قواعد البيانات التى تمتلكها الحكومة فى الوقت الحالى ، ومتابعة الأحداث اليومية على مدار اليوم سواء مواليد أو وفيات. 

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا عن التحول الرقمي فى الوزارات المصرية، والتى تعتبر نقلة فى أداء الخدمة، لعمل قاعدة بيانات دقيقة للمواطنين.

 

ويشهد المؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي انطلقت فعالياته أمس، الثلاثاء، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة"، والذى يستهدف عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة، وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بالمشاركة في تنفيذها، ويعقد المؤتمر في حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحملة.

 

كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين كسفراء للمواطن المصري.


اضف تعليقك

لأعلى