الزراعة تخصص أراض جديدة للاستثمار الداجني بحق الانتفاع | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

الزراعة تخصص أراض جديدة للاستثمار الداجني بحق الانتفاع

وقفة لمزارع الدواجن أمام مجلس الوزراء لخفض أسعار الأعلاف

وقفة لمزارع الدواجن أمام مجلس الوزراء لخفض أسعار الأعلاف

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تخصيص أراض جديدة للاستثمار الداجني بحق الانتفاع في المناطق الصحراوية وذلك بعد أن قرر مجلس الوزراء في 19/6/2019 بجلسته رقم" 45"الموافقة من حيث المبدأ على طلبات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التصرف بنظام الترخيص بحق الانتفاع لمدة 30 عاما لبعض الشركات العاملة في مجال الاستثمار الداجني.

 

وتم توقيع العقود بهيئة التعمير والتنمية الزراعية أمس الاثنين بناءً على قرار مجلس الوزراء للشركات الآتية : -

 

1- شركة الأصيل بمساحة 1700 فدان بمنطقة شرق بنى سويف.

2- شركة السويس للتصنيع والتجارة بمساحة 368 فدانا بمنطقة وادى النطرون.

3- شركة اجرو فارمز مصر بمساحة 220 فدانا بمنطقة وادى النطرون.

 

من ناحيته، قال اللواء محمد حلمى المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية: إن حق الانتفاع 700 جنيه للفدان الواحد بزيادة تراكمية كل 3 سنوات بواقع 12% وذلك طبقًا لتقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة مع الاخذ في الاعتبار أن يكون ذلك مبدأ عام يسرى على كافة مشروعات الاستثمار الداجنى والحيواني وكذا المشروعات المنتظرة مستقبلًا.

 

وأكد حلمى أن الهيئة تشجع الاستثمار الزراعي وتسعى لتسهيل إجراءات المستثمرين مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

 
 


اضف تعليقك

لأعلى