وزارة الاثار: استقبال وزير الاثار للسفير الصيني الجديد لبحث سبل التعاون | الصباح

وزارة الاثار: استقبال وزير الاثار للسفير الصيني الجديد لبحث سبل التعاون

وزير الآثار

وزير الآثار

استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير الاثار السفير/ لياو ليتشانج سفير دولة الصين بالقاهرةً و الذي حرص علي مقابلة وزير الاثار بعد أيام من تقلده مهام منصبة كسفير لبلاده بمصر، و ذلك بعد انتهاء مدة خدمه سلفه السفير سونج أيقوه.

و قد تناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاثري و المتاحف و تدريب العاملين و تبادل الخبرات بالاضافة الي إنشاء معهد صيني للاثار المصرية بالأقصر و إمكانية استضافة معرضا مؤقتا للاثار المصرية في الصين.

و قد اشاد السفير لياو ليتشانج بالجهود التي تبذلها وزارة الاثار للحفاظ علي الاثار المصرية و تراثها الحضاري كما هنأ السفير الصيني وزير الاثار علي الاكتشافات الاثرية الجديدة و الافتتاحات التي قامت بها الوزارة للعديد من المواقع الاثرية مثل الهرم المنحني بدهشور و غيره من المواقع و المتاحف و المشروعات الاثرية و التي وصفها بالطفرة لما لها من مردود إيجابي علي مستوي العالم و علي السياحة الوافدة الي مصر بصفة عامة و تلك الوافدة من الصين بصفة خاصة، مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الصينية الوطيدة في جميع المجالات و التي ترجع الي اقدم العصور .

كما اعرب السفير الصيني عن تضامنه و بلاده مع مصر و وزارة الاثار المصرية في حربها ضد التهريب و الاتجار غير الشرعي للاثار المصرية بالخارج.

 

و من جانبه هنأ د. العناني السفير الصيني علي تقلده مهام منصبه متمنيا له التوفيق في مهام عمله كسفيرا لبلاده بالقاهرة.


اضف تعليقك

لأعلى