قضاء 5 ساعات أو أكثر علي "الهاتف المحمول" يومياً يزيد من خطر الاصابة "بالبدانة" ..تعرف علي التفاصيل | الصباح
تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7     "ولاد رزق 2" يصل لـ 100 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد 15 أسبوع عرض     elsaba7     اكاديمية الشرطة تستقبل 450 شاباً وفتاة من الجامعات المصرية والمحافظات الحدودية لقضاء يوماً كاملاً مع طلبة كلية الشرطة بمشاركة الكليتين الحربية والفنية العسكرية     elsaba7     "السيستم وقع".. توقف الخطوط الجوية البريطانية     elsaba7     صالون "المنارة الثقافى" يحتفل يعيد ميلاد مؤسسه الدكتور محمد سعد الدين     elsaba7     فستان رانيا والبطة السوداء.. بهذا الشكل سخرت الفنانة من مظهرها     elsaba7     الرئيس يصدر قرار بتعيين أمل عفيفى وزيرا مفوضا بجمهورية بنين     elsaba7    

قضاء 5 ساعات أو أكثر علي "الهاتف المحمول" يومياً يزيد من خطر الاصابة "بالبدانة" ..تعرف علي التفاصيل

استخدام الهاتف المحمول

استخدام الهاتف المحمول

علي الرغم  من التطور التكنولوجي الذي وصلنا اليه  يجب ألا ننسي أن العامل الأهم والأجدر بالمحافظة عليه وهو "الصحة"  حيث أننا لا يمكننا الاستغناء عن الهواتف المحمولة  الا انها تعود بأضرار بالغة تؤثر سلباً علي الجسم، وأنها أصبحت جزء كبير من حياتنا اليومية، وامتلاك كل شخص لهاتف  محمول خاص به ساعدت علي سرعة انتشاره بشكل كبير كما أنه يعتبر وسيلة سريعة للتواصل مع الاخرين، فاليوم لا يوجد محل او مكتب أو شركة أو منزل يخلو صاحبه من امتلاك الهاتف المحمول لذلك يجب أن ننتبه من الاضرار والامراض التي يتسبب في حدوثها.

 

كشف باحثون من "كولومبيا" أن قضاء 5 ساعات أو أكثر على الهاتف الذكي كل يوم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة "بالبدانة"   وأكد  الباحثون أن طلبة الجامعة الذين يقضون تلك المدة على هواتفهم يومياً يكونوا أكثر عرضة بنسبة 43 % للإصابة بالسمنة دون غيرهم ممن يقضون وقتاً أقل على هواتفهم المحمولة.

 

وأشار الباحثون أن الطلبة من مدمني الهواتف المحمولة قد تتضاعف لديهم الرغبة في تناول المشروبات السكرية، الوجبات السريعة والحلوى، ويكونوا أقل ميلاً بمقدار الضعف لممارسة الرياضة، وذلك وفق ما نقلته عنهم صحيفة "الدايلي ميل البريطانية".

 

وتؤكد الدراسة التي أجراها فريق البحث  من جامعة "سيمون بوليفار" في بارانكويلا بكولومبيا، هي الأحدث والأجدر في مجال البحوث التي توضح أن استخدام الهواتف المحمولة يمكن أن يُوقف عملية التمثيل الغذائي في المساء، ويمكن أن يسبب الحرمان من النوم ويؤثر على ضبط النفس وكل هذه  العوامل قد تؤدي الي زيادة  الخطر من الإصابة بالبدانة.

 

صمّمت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للقراءة من مسافة قريبة، حيث إنّ النصوص الصغيرة على الشاشات الساطعة تؤدي إلى إجهاد العيون، وبحسب مجلس الرؤية فإنّ أكثر من ثلث الأشخاص البالغين في أمريكا يستخدمون الهاتف المحمول من أربع إلى ست ساعات يومياً، ممّا يزيد من احتمال الإصابة بالمشاكل المتعلقة بالعيون، مثل احمرار العين وتهيّجها، وعدم وضوح الرؤية وجفاف العين، بالإضافة إلى الصداع، وآلام الظهر والرقبة.

 

وأوضحت "الدايلي ميل" عن البروفيسور "مانتيا مورون" أخصائية إعادة التأهيل القلبي الرئوي والأوعية الدموية في جامعة "سيمون بوليفار"  قولها: " تسمح لنا نتائج هذه الدراسة بتسليط الضوء على أحد الأسباب الرئيسية للسمنة الجسدية، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب  والأوعية الدموية" وفحص الباحثون في دراستهم أكثر من ألف طالب وطالبة بالجامعة في الفترة من يونيو حتى ديسمبر 2018، وتبين لهم أن استخدام الهواتف 5 ساعات أو أكثر يومياً يزيد من خطر الإصابة بالبدانة


اضف تعليقك

لأعلى