"انهار مبانِ وسقوط مواطنون".. زلزال ضخم يضرب الفلبين.. و68 ضحية حتى الأن | الصباح
عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7    

"انهار مبانِ وسقوط مواطنون".. زلزال ضخم يضرب الفلبين.. و68 ضحية حتى الأن

زلزال

زلزال

لقي 8 أشخاص اليوم السبت حتفهم، بينما أصيب 60 آخرون بجروح، في سلسلة زلازل ضربت جزرا في أقصى شمال الفلبين.

وضربت الزلازل منطقة "باتانيس"، وهي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة ذات كثافة سكانية منخفضة، إلى الشمال من "لوزون" أكبر جزر الأرخبيل، وأدت تلك الزلازل إلى انهيار مبان وتصدع طرق. 

وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي، إن أكبر زلزالين ضربا المنطقة بلغت قوتهما 5.4 و5.9 درجة بمقياس ريختر بفارق ساعات، وتلتهما ثلاث هزات ارتدادية على الأقل، ما أثار الذعر لدى الأهالي، فيما بدأت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن أي ناجين محاصرين داخل المباني المتصدعة. وتقع الفلبين على "حزام النار" المعرّض لنشاطات زلزالية قوية في المحيط الهادئ، والذي يمتد من اليابان مرورا بجنوب شرق آسيا وحوض الهادئ.

ووقع آخر الزلازل الدموية في الفلبين في نيسان 2019، حيث أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل عندما ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة منطقة بشمال العاصمة مانيلا.

وفي العام 2013، أدى زلزال بقوة 7.1 درجة إلى مقتل أكثر من 220 شخصا ودمر كنائس تاريخية في جزر وسط الأرخبيل، علما بأن الزلزال الأكثر دموية في البلاد وقع عام 1976، وأدى إلى مقتل آلاف الأشخاص.

 


اضف تعليقك

لأعلى