إعدام اثنين بتهمة "الإرهاب" رميا بالرصاص في البحرين | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

إعدام اثنين بتهمة "الإرهاب" رميا بالرصاص في البحرين

الارهابى

الارهابى

عدمت البحرين اليوم السبت مدانين اثنين بتهمة "الإرهاب" رميا بالرصاص على ما أعلن المحامي العام بالمملكة في بيان، دون ذكر اسمي المعنيين، فيما أشارت منظمات حقوقية دعت لتعليق العقوبة، إلى أنهما علي العرب وأحمد الملالي.

نفذ حكم الإعدام بحق بحرينيين اثنين مدانين بتهمة "الإرهاب" رميا بالرصاص فجر السبت كما أعلن المحامي العام في المملكة في بيان، فيما تم إعدام مدان ثالث في قضية قتل منفصلة.

ولم يذكر المحامي العام اسمي البحرينيين، فيما كانت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان قد قالت إنهما علي العرب (25 عاما) وأحمد الملالي (24 عاما) داعية إلى تعليق تنفيذ الحكم بحقهما.

وذكرت مصادر قضائية أنهما من الطائفة الشيعية.

وجاء في بيان المحامي العام أن موضوع القضية الأولى جاء "منصبا على الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جرائم القتل وحيازة المتفجرات والأسلحة النارية تنفيذا لغرض إرهابي".

وتم توقيف المعنيين في فبراير 2017 وصدرت الأحكام بحقهما في 31 يناير 2018 واستنفدا منذ ذلك الحين كل الطعون.

ومنذ 2011، شهدت البحرين الواقعة على حدود السعودية وقبالة إيران، اضطرابات نتيجة حركة احتجاجات قادتها الغالبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية منذ عقود.

ونسب البيان إليهما "جريمة تمكين عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية من أعضاء التنظيم من الهرب، حيث قاموا بالهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو بتاريخ 1/1/2017 ، وهو ما أسفر عن هروب عشرة من عناصر التنظيم الإرهابي المحكوم عليهم ومقتل أحد أفراد الشرطة".

كما نسب إليهما أيضا "جريمة قتل أحد ضباط الشرطة بمنطقة البلاد القديم بتاريخ 28/1/2017 أمام مزرعته الخاصة".

والجمعة، دعت منظمة هيومن رايتس ووتش سلطات البحرين إلى تعليق تنفيذ العقوبة، قائلة إن التهمة هي أنهما "ارتكبا جرائم ذات صلة بالإرهاب وحكمت عليهما بالإعدام في 31 يناير/كانون الثاني 2018 في محاكمة شابتها انتهاكات خطيرة للإجراءات القانونية الواجبة".


اضف تعليقك

لأعلى