الاكثار من تناول "الفلفل الحار" يؤدي الي فقدان الذاكرة..تعرف علي التفاصيل | الصباح

الاكثار من تناول "الفلفل الحار" يؤدي الي فقدان الذاكرة..تعرف علي التفاصيل

الفلفل الحار

الفلفل الحار

يُوفر "الفلفل الحار" فوائد عديدة لجسم الانسان ولكنه علي الرغم من ذلك الا أنه كباقي الأطعمة له بعض المخاطر والاثار السلبية لدي بعض الافراد.

 

نبهت دراسات حديثة أن الافراط في تناول "الفلفل الحار" والأطعمة الغنية بالتوابل قد تؤدي الي فقدان الذاكرة.

وكشف علماء وأكاديميون من جامعتي "قطر" وجنوب "استراليا" من خلال دراستهم التي أجروها أن الافراد الذين يتناولون أكثر من 50جرام من "الفلفل الحار" يومياً يكونوا أكثر عرضة للإصابة بضعف في الذاكرة وشملت الدراسات أكثر من 4500 شخص.

 وأكد الباحثون أن نتائج دراستهم أوضحت لهم أن الافراط من تناول "الفلفل الحار" يرتبط بتراجع الذاكرة بنسبة 56% علي مدار 15عاماً.

وأشاروا أنهم غير متأكدين بشأن السر وراء وجود تلك العلاقة، في الوقت ذاته تؤكد بعض الابحاث أن مادة "كابسيسين" النشطة بالفل الحار تساعد في الحفاظ علي قدراتنا الذهنية.

وتبين أن مادة "كابسيسين" يمكن استخدامها بجرعات كبيرة لإلغاء تنشيط الاعصاب التي تسبب الالم، وأكد الباحثون أن تلك المادة قد تؤثر علي بقاء الاعصاب وقابليتها للنمو.

وأن كثرة تناول " الفلفل الحار" يؤدي للشعور بالحرقة مما يسبب ألماً شديداً وتورماً، واحمراراً، بالإضافة ان تناوله بشكل منتظم لفترة طويلة قد يدمر مستقبلات الألم، مما يقلل احساس الخلايا العصبية بالألم.

ويؤدي الي ألم في المعدة واسهال قد يسبب تناول "الفلفل الحار" مجموعة من الاعراض منها الماً في البطن، وحرقة في الامعاء، وتشنجات، واسهالاً مؤاماً، والتي يمكن أن تكون أكثر شدة عند تناول الفلفل الحار من قبل الاشخاص غير المعتادين علي تناوله بشكل منتظم.

  أضافت صحيفة "الدايلي ميل" عن دكتور "زومين" الباحث الرئيسي في الدراسة، قائلا: "تبين من قبل في دراسات سابقة لنا أن تناول الفلفل الحار مفيد لوزن الجسم وضغط الدم، لكننا اكتشفنا في دراستنا الأخيرة هذه أنه يحظى بآثار ضارة علي وظائف الادراك بين كبار السن".  


اضف تعليقك

لأعلى