يا رايحين عند النبي الغالي.. "الصباح" تقدم عشر نصائح مهمة للحجاج | الصباح
عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7     محلل: الورقة الاقتصادية لسعد الحريري تأخرت كثيراً     elsaba7    

يا رايحين عند النبي الغالي.. "الصباح" تقدم عشر نصائح مهمة للحجاج

حجاج بيت الله الحرام

حجاج بيت الله الحرام

يعد الحج من الظروف القاسية لصحة البدن ففيه الكثير من الصعوبات منها المشي والطقس الحار والصداع وبعض المشاق والصعوبات ومن أجل التخطي من كل هذه التحديات والمصاعب بسهولة وتستطيع ان تؤدي المناسك على أكمل وجه اليك بعض النصائح التي سوف تساعدك على التمتع بحالة صحية جيدة.

الحرص علي عمل تمرينات تساعدك علي التحمل وخاصة يجب التركيز خلال التمرينات علي الجزء السفلي من الجسم ومنها تمارين القرفصاء وتقوية عضلات الرجل لتحمل المشي.

 

تناول الأكل الصحي قدر الامكان وتناول وجبات خفيفة طوال اليوم وشرب المياه بكميات كافية وترطيب الجسم من أهم الاشاء التي تحمي الجسم من الجفاف.

 

المشي متي كان ذلك متاحاً وفي الوقت ذاته عدم المشي لمسافات طويلة أكثر مما يجب خاصة في الاجواء شديدة الحرارة حتي لا تتعرض لضربة الشمس.

 

عليك التناول يومياً قرص من فيتامين (ج) للوقاية من أمراض الانفلونزا وغيرها من الأمراض الكثيرة.

 

يجب عليك احضار الحذاء المريح المخصص للمشي مهما كان شكله وتكلفته لأنه سوف يريح قدميك وأن تتذكر راحة الجسم تبدأ من القدمين وأن الحذاء هو المفتاح في الراحة.

 

يجب أن تكون الوجبة التي تتناولها متوازنة نت البروتينات والكربوهيدرات والدهون وان كنت لا تأكل سوي وجبة واحدة في اليوم فركز علي انها تكون وجبة الافطار لأنها مهمة للغاية ولا غني عنها.

 

التجنب من التواجد في الأماكن سيئة التهوية لكي تحمي نفسك من الأمراض التي تنتقل بالهواء.

 

الحرص على الاهتمام بسلامة العين من خلال الاهتمام بالنظافة العامة وغسيل العينين بالماء الفاتر ولبس النظارات الشمسية لحماية الاعين من الاشعة فوق البنفسجية الضارة والحرص على تزويد الجسم بالسوائل التي يفقدها بسبب كثرة التعرق و حرارة الشمس.

 

الحرص علي التطعيمات المطلوبة قبل السفر ضد الحمي الشوكية والانفلونزا وخاصةً لكبار السن.

 

ارتداء كمامات للوقاية من انتقال الفيروسات المختلفة، سواء منه أو إليه وخاصة في الأماكن المزدحمة واستبدالها من فترة لأخرى.

 


اضف تعليقك

لأعلى