غداً.. افتتاح فعاليات ملتقى توظيف الشباب بحضور وزيري القوي العاملة والرياضة | الصباح

غداً.. افتتاح فعاليات ملتقى توظيف الشباب بحضور وزيري القوي العاملة والرياضة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

يستعد كلا من محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وممثل عن منظمة العمل الدولية بالإنابة عن إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، غدا السبت، لإفتتاح فعاليات ملتقى توظيف الشباب، وذلك بالصالة الدولية المغطاة في مدينة الغردقة علي مدى يومين من العاشرة صباحا حتي السادسة مساءً.

يوفر الملتقى 3 آلاف فرصة عمل للذكور والإناث، بحد أدنى في الأجر 1200 جنيه، وأقصى طبقا للمهن المعروضة، مقدمة من 70 شركة وفندقا ومنشأة سياحية من داخل المحافظة ومن جميع محافظات الجمهورية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة".

وقال وزير القوى العاملة: إنه يتواجد في الملتقي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذى يوفر خدمات التمويل لروائد الأعمال وللمشروعات القائمة، فضلا عن الخدمات غير التمويلية مثل: التدريب ودراسات الجدوى، وكذا يتواجد المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والذي يدعم رواد الأعمال.

ومن المقرر أن يعقد على هامش الملتقى جلسات تعريفية للشباب توضح فرص العمل المتاحة ومتطلبات التقدم للوظائف المختلفة وتدريب الشباب على استيفاء هذه المتطلبات من خلال استشاريين متخصصين في هذا المجال.

وأعرب وزير القوي العاملة، عن أمله في شغل جميع الوظائف المتاحة بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الوزارة تنظم الملتقي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لخدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة بخفض معدلاتها.

‎وأصدر "سعفان" توجيهاته أن تلتزم جميع الشركات المشتركة بتقديم فرص عمل لا يقل الحد الأدنى لمرتباتها عن 1200 جنيه، موضحا أن فرص العمل تشمل قطاعات الخدمات السياحية والفندقية، وتجارة التجزئة والجملة والخدمات التعليمية والخدمات الطبية والخدمات الهندسية والخدمات اللوجستية، وتتنوع نوعية هذه الفرص بين المهن الفنية والمهنية وتتدرج إلى المهن الإدارية وحاملي المؤهلات العليا.


اضف تعليقك

لأعلى