"فؤاد" يتقدم سؤال برلماني حول مدى نجاح منظومة الثانوية العامة الجديدة | الصباح
بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7    

"فؤاد" يتقدم سؤال برلماني حول مدى نجاح منظومة الثانوية العامة الجديدة

دعاء سعيد / 2019-07-26 11:36:33 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن مدى نجاح منظومة الثانوية العامة الجديدة.

وقال "فؤاد" في سؤاله أنه لا يخفى على أحد مدى أهمية التعليم الثانوي في مصر بالنسبة إلى أولياء الأمور و الطلاب ومستقبل شباب مصر، و ذلك لكونها المنفذ و الأمل الذي يطمحه كلا من الطالب و ولي الأمر للدخول إلى المجالات الدراسية المرموقة.

 

و أضاف "فواد" أنه نظراً لحساسية هذه المرحلة و كثرة القلق و الإضطرابات التي تواجه كافة أفراد العائلة و ليس الطالب فقط، تابعنا مؤخراً و عن كثب مساعي التطوير التي طرحها وزير التربية و التعليم لمعالجة كافة المشكلات، التي تواجه مرحلة التعليم الثانوي و كافة الأليات التي تم وضعها مثل تحويل نظام الإمتحانات إلى تراكمي على مدار الثلاث سنوات يخوض الطالب خلالها 12 اختبار، يتم اختيار 6 اختبارات منهم يتم تقييم الطالب وفقاً لهم.

 

وتابع "فؤاد" أنه نظراً لأهمية وحساسية هذه المرحلة في حياة الطالب و ولي أمره كما سبق أن أوضحنا، ونظراً لما عانيناه خلال الفترة الماضية من وجود مشكلات عدة في تطبيق تلك المنظومة، فلابد من التوضيح والرد على هذه التساؤلات:

 

ما هي النسبة التي تم تنفيذها من خطة التطوير ؟، وما هو تقييم تطبيق هذه التجربة خلال عامها الدراسي الأول ؟، وما هي الخطوات التي ستتخذ لتلافي المشكلات التي ظهرت أثناء التطبيق ؟.

 

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بتوضيح ما ورد في سؤاله، على أن يكون الرد كتابة.


اضف تعليقك

لأعلى