الحكومة البريطانية "تيريزا ماي" تقدم استقالتها للملكة "اليزابيث" | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

الحكومة البريطانية "تيريزا ماي" تقدم استقالتها للملكة "اليزابيث"

تيريزا ماي

تيريزا ماي

قذفت رئيسة الحكومة البريطانية "تيريزا ماي" في لقائها في مجلس العموم اليوم الاربعاء، بالقفازات في وجه زعيم حزب العمال المعارض وأمرته بالاستقالة وذلك لخدمة المصالح الوطنية البريطانية العليا.

ودع زعيم حزب العمال "جيرمي كوربين" رئيسة الحكومة بكلمات "عنيفة" مهاجماً "ماي" والسياسات التي اتبعتها أثناء ولايتها في السنوات الثلاث الماضية وساء لسياسات حزب المحافظين الحاكم.

وقال  "كوربين" لرئيسة الحكومة "المستقيلة" التي ستعود كنائب في المقاعد الخلفية في البرلمان عن حزب المحافظين التمرد ضد رئيس الحكومة الجديد "بوريس جونسون" لتجنب آية صفقة للخروج من الاتحاد الأوروبي دون موافقة البرلمان. 

وردت "ماي" مشددة دعمها "لجونسون" وقامت بالدفاع عن حقه في التعهد باحترام نتيجة الاستفتاء الشعبي الذي قاد الى قرار الخروج من الاتحاد الاوروبي العام 2016. 

وقام "جونسون" رسميًا بإخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من خلال عيد "الهالوين" الموافق 31 أكتوبر 2019 مع أو من دون صفقة.

لكن ماي قالت "إن على رئيس الوزراء الجديد "العمل سويًا" للحصول على حزمة من خلال البرلمان، حيث يعارض العديد من النواب بشدة انهيار الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي". 

لم تتمكن تيريزا ماي من حشد غالبية برلمانية لصالح اتفاق الخروج الذي توصلت إليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 مع بروكسل، وسط انقسام داخل حزبها وفي البلاد حول رؤية العلاقات المستقبلية في مرحلة مع بعد بريكست مع الاتحاد الأوروبي.

وبعد مشاركتها الأخيرة في جلسة العموم المخصصة كل يوم أربعاء لتوجيه أسئلة لرئيس الوزراء (Prime Minister's Question Time) قامت "ماي" بمغادرة الجلسة عائدة لمقر 10 داونينغ ستريت لتوديع موظفيه والعاملين فيه. 

وقامت بالتوجه إلى قصر "باكينغهام" لكي تقوم بتقديم استقالتها للملكة "اليزابيث الثانية" التي ستقوم باستقبال رئيس الحكومة الجديد "بوريس جونسون" وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستكمل ولاية حزب المحافظين حتى العام 2022 إذا لم يحصل اي شيء يؤدي إلى الدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة


اضف تعليقك

لأعلى