طارق الملا يبحث مع وزير الطاقة اليوناني دعم التعاون بين البلدين | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

طارق الملا يبحث مع وزير الطاقة اليوناني دعم التعاون بين البلدين

منى عيسوي / 2019-07-24 14:36:24 / سياسة
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد كونستا نتينو

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد كونستا نتينو

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع السيد كونستا نتينوس هادزيداكيس وزير الطاقة والبيئة اليوناني، تفعيل ودعم التعاون الثنائى بين البلدين في مجال البترول والغاز والفرص المتاحة في قطاع البترول والتي تسهم في التوسع في جذب الشركات اليونانية للعمل في مصر ، وتحقيق المزيد من النجاحات في أنشطتها.

 

كما بحث الوزيران الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر الوزاري الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذى تستضيفه مصر غدا الخميس بمشاركة اليونان ودول المتوسط ووزير الطاقة الامريكى والاتحاد الاوروبى في اطار القناعة المشتركة لدى الدول الأعضاء بأن التعاون واكتشاف احتياطيات إضافية في منطقة شرق المتوسط سيسهم في تحقيق الاستقرار والفائدة المشتركة لشعوب الدول من ثرواتهم الطبيعية ومن البنية الأساسية المتاحة .

 

حضر المقابلة سفير اليونان بالقاهرة والجيولوجى اشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " ايجاس " .

 

وأشار الملا الى أن احتضان القاهرة كمقراَ للمنتدى يؤكد محوريتها كمركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول ، مؤكداً على أن العلاقات المتميزة للبلدين تنعكس إيجابا على مجالات التعاون المشترك خاصة في مجال البترول والغاز .

 

ومن جانبه أكد الوزير اليونانى أن الاكتشافات الغازية التي تمت في منطقة شرق المتوسط ستسهم في دعم الروابط الاقتصادية والسياسية بين دول المنتدى وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون ، وأن الفترة القادمة ستشهد نمواً متزايداً ومشاركة فعالة لتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية الكامنة في مياه المتوسط ، مضيفاً أن الاكتشافات الغازية التي تحققت بشرق المتوسط ستفتح شهية الشركات العالمية للتوسع في عمليات البحث والاستكشاف في حوض المتوسط واكتشاف ثرواته ، مؤكداً أن منتدى شرق المتوسط يعد آلية فاعلة لإقامة تعاون إقليمى يحقق مصالح الجميع ويسهم في تحقيق تأمين إمدادات إضافية من الطاقة لصالح شعوب المنطقة .

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد كونستا نتينو
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد كونستا نتينو
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد كونستا نتينو


اضف تعليقك

لأعلى