تعرف على علاقة السكر بتأخر علاج الأسنان | الصباح
السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7    

تعرف على علاقة السكر بتأخر علاج الأسنان

هانى جمعة / 2019-07-24 11:03:49 / منوعات
تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، من الضروري ممارسة الفحص والحكم السريري الجيد، لأنه في بعض الحالات قد يلزم تأخير علاج الأسنان الاختياري حتى يتم اعتبار مرض السكري مستقرا أو خاضعا للسيطرة بشكل أفضل، و يمكن إجراء زراعة الأسنان في المرضى الذين يعانون من مرض السكري الذي يتم التحكم فيه جيدا، وربما في أولئك الذين يعانون من مرض يتم التحكم فيه بشكل معتدل، وهناك وقت شفاء مماثل بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين يتناولون أدوية سكر الدم عن طريق الفم، وغير المصابين بمرض السكر، فترة الشفاء من الجرح بعد إزالة الأسنان حوالي أسبوع واحد للشخص المصاب بداء السكري هي مماثلة لغير المصابين بمرض السكري. 

واضاف أن المصابين بداء السكري لا يحتاجون إلى احتياطات خاصة للخلع الروتيني، ومع ذلك، يجب أن يكون مستوى السكر في الدم أو هدف الهيموجلوبين للشخص المصاب بداء السكري هو الأمثل قبل خلع الأسنان، لمنع حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة.


اضف تعليقك

لأعلى