عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها

الدكتور أحمد الشربينى أستاذ التاريخ الحديث وعميد كلية الآداب جامعة الق

الدكتور أحمد الشربينى أستاذ التاريخ الحديث وعميد كلية الآداب جامعة الق

قال الدكتور أحمد الشربينى أستاذ التاريخ الحديث وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن صورة الراحل جمال عبد الناصر فى دول الغرب تأثرت بسيطرة اليهود على وسائل الإعلام وقتها، مضيفا أنه هناك كثير من السياسيين الغربيين يتحدثون عن عبد الناصر بشكل جيد رغم مواقفهم السلبية من ومن ثورة 52 والقومية العربية.

وأضاف الشربينى خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على شاشة "dmc"، أن الوحدة بين مصر وسوريا لم تكن فى وقتها خاصة وأنهما لا تجمعهما حدود مشتركة وكانت تحتاج لتنسيق أكبر، مضيفا أن المنطقة العربية تمتلك مقاومات الوحدة بين دولها بشكل أكبر من أوروبا.

وتابع الشربينى، أن المد القومى العربى كان فى أفضل حالاته وقت الحقبة الناصرية، مضيفا أن التحرر الوطنى والقوانين التى اتخذت لحل المشكلات الاجتماعية وتأميم قناة السويس من بين أبرز قرارات عبد الناصر.


اضف تعليقك

لأعلى