عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا

الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب جامعة القاهرة

الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب جامعة القاهرة

قال الدكتور أحمد الشربيني أستاذ التاريخ الحديث وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن بريطانيا أصدرت قانون فى مصر عام 1912 قانون الخمسة أفدنة كان يهدف لعدم تفتيت الأراضي الزراعية، مضيفا أن القوانين التي وضعت بعد الثورة كانت مرتبطة بالمرحلة ولم تعد تصلح للمرحلة الحالية مثل القوانين المتعلقة بالدعم.

وأضاف الشربيني خلال حوارة مع الإعلامي أسامة كمال عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على شاشة "dmc"، أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظام منفردا ولكن من روج الفكر الناصري هم من جاءوا بعده، مضيفا أن معطيات فترة ما بعد الثورة تطلبت أن يكون هناك قيادة "كاريزمية" وعبد الناصر كان يمتلك هذه الصفة.

وتابع الشربيني، أنه كان هناك خلاف بين الضباط الأحرار ولكنها لم تصل لمرحلة التطاحن التي تهدد الدولة، وتبنى عبد الناصر القضايا العربية والأفريقية جعلت هذه الدول تسمى شوارع وميادين باسمه.


اضف تعليقك

لأعلى