عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية

السد العالي

السد العالي

قال الدكتور أحمد الشربينى أستاذ التاريخ الحديث وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن ثورة 1952 كان لديها مشروع لتحرير الوطن وتطبيق العدالة الاجتماعية، وقامت فى توقيت حرج جدا لأن النظام العالمي كان يعاد تشكيلة بعد الحرب العالمية الثانية.

وأضاف الشربيني خلال حوارة مع الإعلامي أسامة كمال عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على شاشة " dmc "، أن قيام الثورة في مصر وإعلان عدم الانحياز لأى من طرفي الحرب العالمية الثانية وأثار مخاوف لدى القوى العظمى فى العالم، مضيفا أن النظام العالمي سعى لتضييق الخناق على ثورة 52.

وتابع الشربيني، أن مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية، مضيفا أن مشاركة فرنسا في العدواني الثلاثي على مصر سببه دعم القاهرة للثورة الجزائرية.


اضف تعليقك

لأعلى