ذكرى اختراع "الآلة الكاتبة" أول بدائل الخط اليدوي (فيديو) | الصباح
بتعادل مخيب أمام ولفرهامبتون.. "اليونايتد" يفشل في استغلال هدايا "السيتي" و توتنهام     elsaba7     تعليق ناري من عمرو أديب مبادرة شباب الإخوان للتصالح مع الدولة (فيديو)     elsaba7     مدير معهد القلب السابق: السجائر تحتوي على سم فئران (فيديو)     elsaba7     تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدًا     elsaba7     مدير معهد القلب السابق يحذر: تدخين السيجارة على الريق يقودك لأزمة قلبية (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. لاعب بيراميدز ينضم لمصر المقاصة     elsaba7     صحيفة إسبانية: برشلونة سيقدم عرض رسمي لضم نيمار غدًا     elsaba7     "الري"تستعرض  أنشطة الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اليوم     elsaba7     والدة أفضل لاعب بمونديال مقدونيا: حسن متفوق فى دراسته وكان دليه عزيمة لتحقيق اللقب     elsaba7     اعلامي يناشد وزير الرياضة برفع مكافأة ناشئي اليد لـ 150 ألف جنيه.. فيديو     elsaba7     "الري" تنظم مسابقة لطلاب الابتدائية لترشيد استهلاك المياه     elsaba7     مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ .. وتم نقل أكثر من 700 أسرة العشش     elsaba7    

ذكرى اختراع "الآلة الكاتبة" أول بدائل الخط اليدوي (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-23 17:13:25 / منوعات
ألة كاتبة

ألة كاتبة

بعد عناء كبيرة بذله البشر في كتابة ونسخ المخاطبات بعيداً عن الطباعة، جاء اختراع الآلة الكاتبة ليسهل العديد من الصعاب، والتي يحل اليوم ذكرى تسجيل براءة اختراعها، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن المسكتشف الأمريكي، ويليان بيرت، سجل براءة اختراع الآلة الكاتبة في 23 يوليو 1829.

وأشار التقرير إلى أن "بيرت" اخترع أول آلة كاتبة بشكلها الأقرب لما هو متعارف عليه حالياً، وكان ذلك في الولايات المتحدة، ما جعله يستحق لقب "أبو الآلة الكاتبة"، وبرغم اختراع العالم "بيليجرينو توري" للآلة الكاتبة في إيطاليا 1808، إلا أن براءة الاختراع منحت لـ "بيرت" كامل حقوق الاستخدام والبيع لـ 14 عاما.

وتابع أن الحفيد "أوستين بيرت" قام بتطوير اختراع جده ليُستخدم في عدة جامعات أمريكية، وفي عام 1836 نشب حريق هائل بمكتبة براءة الاختراع في واشنطن ودمر أول آلة كاتبة طورها بيرت، آلة بيرت وما استحدث بعدها سميت بـ typographer وتغير اسمها لاحقاً إلى Type-writer.


اضف تعليقك

لأعلى