ذكرى اختراع "الآلة الكاتبة" أول بدائل الخط اليدوي (فيديو) | الصباح
اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7    

ذكرى اختراع "الآلة الكاتبة" أول بدائل الخط اليدوي (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-23 17:13:25 / منوعات
ألة كاتبة

ألة كاتبة

بعد عناء كبيرة بذله البشر في كتابة ونسخ المخاطبات بعيداً عن الطباعة، جاء اختراع الآلة الكاتبة ليسهل العديد من الصعاب، والتي يحل اليوم ذكرى تسجيل براءة اختراعها، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن المسكتشف الأمريكي، ويليان بيرت، سجل براءة اختراع الآلة الكاتبة في 23 يوليو 1829.

وأشار التقرير إلى أن "بيرت" اخترع أول آلة كاتبة بشكلها الأقرب لما هو متعارف عليه حالياً، وكان ذلك في الولايات المتحدة، ما جعله يستحق لقب "أبو الآلة الكاتبة"، وبرغم اختراع العالم "بيليجرينو توري" للآلة الكاتبة في إيطاليا 1808، إلا أن براءة الاختراع منحت لـ "بيرت" كامل حقوق الاستخدام والبيع لـ 14 عاما.

وتابع أن الحفيد "أوستين بيرت" قام بتطوير اختراع جده ليُستخدم في عدة جامعات أمريكية، وفي عام 1836 نشب حريق هائل بمكتبة براءة الاختراع في واشنطن ودمر أول آلة كاتبة طورها بيرت، آلة بيرت وما استحدث بعدها سميت بـ typographer وتغير اسمها لاحقاً إلى Type-writer.


اضف تعليقك

لأعلى