تعرف على الأساليب الجديدة لإجراء عملية تحويل المسار | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

تعرف على الأساليب الجديدة لإجراء عملية تحويل المسار

هانى جمعة / 2019-07-23 12:11:36 / منوعات
السمنة

السمنة

قال الدكتور هشام عبد الله إستشارى الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام أن عملية تصغير المعدة هي عملية يمكن إجراؤها بطريقة جراحية أو بالمنظار أو بالليزر، ولها عدة تقنيات مختلفة هدفها الأساسي هو تصغير حجم المعدة بحيث تكون كمية الطعام التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع أقل بكثير من الكمية التي كان معتادا على تناولها قبل العملية، مما يحد من السمنة ويمنح الشخص قوامأ جميلا.

واضاف  أن لتصغير حجم المعدة عدة أنواع وتقنيات فمنها ما يتم بطريقة جراحية ومنها ما يتم بالمنظار كما ظهرت أخيرا عملية تصغير المعدة بالليزر وكل تلك التقنيات والأنواع تهدف إلى نتيجة واحدة، ألا وهي تقليص حجم المعدة، وبالتالي تقليل حجم الطعام الذي يتناوله الشخص، وأن عملية تحويل المسار يتم فيها تقسيم المعدة إلى قسمين مع ربط الجزء العلوي مباشرة بالأمعاء وبالتالي لا يمر الطعام بالجزء الآخر من المعدة، ويكون الجزء العلوي من المعدة بالإضافة لكون هذه العملية تستثني جزءًا من المعدة والاثني عشر ما يعني أنها تقلل من كمية امتصاص الطعام وتزيد من إمكانية التخلص منه وخروجه من الجسم.


اضف تعليقك

لأعلى