تعرف على أسباب إرتفاع نسبة الإجهاض عند بعض السيدات | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

تعرف على أسباب إرتفاع نسبة الإجهاض عند بعض السيدات

هانى جمعة / 2019-07-23 12:11:39 / منوعات
حامل

حامل

قال الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية إن هناك مجموعات من السيدات يكون إحتمال الإجهاض بينهن مرتفعاً أكثر من النسب المتوسطة فمثلاً السمنة المفرطة ، وإرتفاع عدد مرات الحمل السابقة ، والفقر أو ضعف مستوى التعليم ، وسابق حالات الإجهاض ، كلها أسباب ترفع من إحتمال الإجهاض نتيجة سوء الصحة العامة للسيدة.

 

واضاف  إن العادات الصحية السيئة أو المضرة يكون لها تأثير واضح على نسب حدوث الإجهاض فنجده مثلاً أكثر شيوعاً مع التدخين أو حتى التدخين السلبى ، أو المكيفات بأنواعها جميعاً بما فيها السكريات والكافيين ، وشرب الكحول وتعاطى المخدرات ،  أن أهم أسباب الإجهاض هى غالباً تكون نتيجة عيب وراثى فى الجنين يحدث بالصدفة من بويضة أو حيوان منوى ضعيف بين ملايين البويضات والحيوانات المنوية السليمة فى الجسم وفى بعض الأحوال النادرة تكون هذه العيوب موروثة من الأسرة، حيث أن معظمها يحدث بالصدفة عند مرحلة تكون خلايا الجنين ،وانه قد يحدث الإجهاض نتيجة عيب خلقى أو تشوهات فى تجويف الرحم أو وجود ضيق داخل تجويف الرحم نتيجة إلتصاقات أو أورام حميدة. وقد يكون السبب فى ضعف عنق الرحم ، وهو بمثابة البوابة التى تحافظ على الجنين داخل الرحم.


اضف تعليقك

لأعلى