«الصحة العالمية» تطالب مصر بعلاج الأفارقة من «فيروس سى» | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

«الصحة العالمية» تطالب مصر بعلاج الأفارقة من «فيروس سى»

هالة زايد

هالة زايد

بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها مصر، وتحديدًا حملة 100 مليون صحة، والتى قضت بشكل فعلى على فيروس سى، طالبت منظمة الصحة العالمية بأن تقوم مصر بعلاج مرضى فيروس سى فى الدول الإفريقية، حيث اجتمع رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واستعرضت الوزيرة تقريرًا حول زيارة وفد وزارة الصحة والسكان لمقرى منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولى للقاح والتطعيم فى جنيف بسويسرا، وتم عرض إنجازات مصر فى المجال الصحى، ومجهودات الوزارة فى تطبيق برنامج التأمين الصحى الشامل، ونتائج المبادرات الصحية المختلفة، وكذلك الخطة المستقبلية للمبادرات التالية، ولبّى تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، خلال اجتماعه مع الوفد المصرى، طلب حضور الاحتفال العالمى الذى تقيمه مصر للإعلان عن نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى.

الدكتور محمد عز العرب استشارى أمراض الكبد ومؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، أكد أن نجاح مصر فى القضاء على فيروس سى بعدما كان حلم يراود ملايين مرضى الكبد يعتبر إنجازًا كبيرًا على كل المستويات، ومن أجل الحفاظ على المجهودات الكبيرة التى قطعتها الحكومة المصرية فى القضاء على فيروس سى يجب أن يتم تطوير الشق الوقائى وبجودة عالية حتى لا يعود فيروس سى مرة أخرى.

وأضاف «عز العرب» أن العلاجات الحديثة لمرضى الكبد والتى تقضى بنسب نجاح كبيرة من الفيروسات الكبدية بنسب شفاء 90% و95 % كان لها أثر كبير فى القضاء على فيروس سى، كما أن طلب منظمة الصحة العالمية من مصر بعلاج بعض المرضى فى الدول الإفريقية هو أمر مبشر جدًا، خاصة أن منظمة الصحة العالمية بذلك تشيد بمنظومة الصحة فى مصر، كما أن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل له أثر كبير أيضُا ورد فعل جيد لمصر فى الدول الخارجية.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 59 ألفًا و455 وافدًا من غير المصريين بحملة 100 مليون صحة، وأن أكثر الجنسيات التى ترددت على نقاط مسح حملة 100 مليون صحة هم السوريون، يليهم الفلسطينيون، ثم السودانيون، وأن إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج تتم بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوى مع المصريين، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية الصادرة فى هذا الشأن، وتم مد فترة عملها فى 309 نقاط مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 41 نقطة مسح فى المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالى 2019، حرصاً على مسح كل المواطنين.


اضف تعليقك

لأعلى