زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية» | الصباح
بتعادل مخيب أمام ولفرهامبتون.. "اليونايتد" يفشل في استغلال هدايا "السيتي" و توتنهام     elsaba7     تعليق ناري من عمرو أديب مبادرة شباب الإخوان للتصالح مع الدولة (فيديو)     elsaba7     مدير معهد القلب السابق: السجائر تحتوي على سم فئران (فيديو)     elsaba7     تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدًا     elsaba7     مدير معهد القلب السابق يحذر: تدخين السيجارة على الريق يقودك لأزمة قلبية (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. لاعب بيراميدز ينضم لمصر المقاصة     elsaba7     صحيفة إسبانية: برشلونة سيقدم عرض رسمي لضم نيمار غدًا     elsaba7     "الري"تستعرض  أنشطة الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اليوم     elsaba7     والدة أفضل لاعب بمونديال مقدونيا: حسن متفوق فى دراسته وكان دليه عزيمة لتحقيق اللقب     elsaba7     اعلامي يناشد وزير الرياضة برفع مكافأة ناشئي اليد لـ 150 ألف جنيه.. فيديو     elsaba7     "الري" تنظم مسابقة لطلاب الابتدائية لترشيد استهلاك المياه     elsaba7     مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ .. وتم نقل أكثر من 700 أسرة العشش     elsaba7    

زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية»

الحج

الحج

عقب الزيادة الأخيرة فى أسعار المحروقات، بات الجميع متخوفًا من تأثير ذلك على موسم الحج، فكانت البداية مع رفع سعر تذاكر الحج السياحى العام الحالى 2019، خاصة بعد رفع شركات الطير أسعار التذاكر إلى 29 ألف جنيه، بفارق ثمانية آلاف عن العام الماضى، مما سبَّب حالة من الغضب بين المصريين الراغبين فى أداء الفريضة.

شعبة السياحة الدينية بالغرفة التجارية، أكدت أن أسعار الحج السياحى شهدت زيادة بفارق ثمانية آلاف عن العام الماضى، حيث إن برامج الحج السياحى هذا الموسم تتحرك أسعارها طبقًا لتحرك سعر العملة الأجنبية، وتقدر الزيادة بنسبة 20% فى 2019 مقارنة بالعام الماضى 2018.

وأضافت الغرفة أن الحد الأقصى لسعر برنامج الحج السياحى من دون تذكرة الطيران «صف أول»، بلغ 59 ألف جنيه مقارنة بـ51 ألف جنيه العام الماضى، بزيادة 8 آلاف جنيه ناتج عن تغير مستوى سعر العملة بالزيادة، وصف ثان بـ 57 ألف جنيه بعد أن كانت 49 ألف جنيه الموسم الماضى مقارنة بموسم الحج الماضى لعام 2018.

وأوضحت الغرفة، أن أسعار الحج للأربع نجوم «صف أول» 47 ألف جنيه بعد أن بلغت 41 ألف جنيه العام الماضى بفارق ستة آلاف عن أسعار 2018، و«الصف الثانى» 45 ألف جنيه بعد أن كانت 39 ألف جنيه، مضيفًا أن فرص الحج البرى بلغت 10 آلاف فرصة، أيضًا بفارق ستة آلاف عن السنة الماضية.

وليد محمد، مالك شركة سياحة، أكد أن أسعار الحج ارتفعت كثيرًا العام الحالى 2019، مقارنة بالعام الماضى بنسبة حوالى 50%، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر التذاكر الجنونى إلى 29 ألف جنيه بعدما كانت عشرة آلاف جنيه العام الماضى، وارتفاع تأشيرة الحج المباشرة لتتراوح بين 90 ألفًا و110 آلاف جنيه، مؤكدًا أن المبالغ الكبيرة التى يتكلفها الحج هذا العام تسببت فى انخفاض عدد الحجاج المصريين.

وأشار حمدى متولى، مالك إحدى الشركات السياحية، إلى أن الكارثة الأكبر تتمثل فى رفع سعر الحج البرى عقب دفع قيمة الحج قبل الزيادة، فأصبحت الشركات تطالب الحجاج بدفع مبلغ 6 آلاف جنيه فرق الزيادة من كل حاج وتتفاوت من شركة إلى أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى