زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية» | الصباح
اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7    

زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية»

الحج

الحج

عقب الزيادة الأخيرة فى أسعار المحروقات، بات الجميع متخوفًا من تأثير ذلك على موسم الحج، فكانت البداية مع رفع سعر تذاكر الحج السياحى العام الحالى 2019، خاصة بعد رفع شركات الطير أسعار التذاكر إلى 29 ألف جنيه، بفارق ثمانية آلاف عن العام الماضى، مما سبَّب حالة من الغضب بين المصريين الراغبين فى أداء الفريضة.

شعبة السياحة الدينية بالغرفة التجارية، أكدت أن أسعار الحج السياحى شهدت زيادة بفارق ثمانية آلاف عن العام الماضى، حيث إن برامج الحج السياحى هذا الموسم تتحرك أسعارها طبقًا لتحرك سعر العملة الأجنبية، وتقدر الزيادة بنسبة 20% فى 2019 مقارنة بالعام الماضى 2018.

وأضافت الغرفة أن الحد الأقصى لسعر برنامج الحج السياحى من دون تذكرة الطيران «صف أول»، بلغ 59 ألف جنيه مقارنة بـ51 ألف جنيه العام الماضى، بزيادة 8 آلاف جنيه ناتج عن تغير مستوى سعر العملة بالزيادة، وصف ثان بـ 57 ألف جنيه بعد أن كانت 49 ألف جنيه الموسم الماضى مقارنة بموسم الحج الماضى لعام 2018.

وأوضحت الغرفة، أن أسعار الحج للأربع نجوم «صف أول» 47 ألف جنيه بعد أن بلغت 41 ألف جنيه العام الماضى بفارق ستة آلاف عن أسعار 2018، و«الصف الثانى» 45 ألف جنيه بعد أن كانت 39 ألف جنيه، مضيفًا أن فرص الحج البرى بلغت 10 آلاف فرصة، أيضًا بفارق ستة آلاف عن السنة الماضية.

وليد محمد، مالك شركة سياحة، أكد أن أسعار الحج ارتفعت كثيرًا العام الحالى 2019، مقارنة بالعام الماضى بنسبة حوالى 50%، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر التذاكر الجنونى إلى 29 ألف جنيه بعدما كانت عشرة آلاف جنيه العام الماضى، وارتفاع تأشيرة الحج المباشرة لتتراوح بين 90 ألفًا و110 آلاف جنيه، مؤكدًا أن المبالغ الكبيرة التى يتكلفها الحج هذا العام تسببت فى انخفاض عدد الحجاج المصريين.

وأشار حمدى متولى، مالك إحدى الشركات السياحية، إلى أن الكارثة الأكبر تتمثل فى رفع سعر الحج البرى عقب دفع قيمة الحج قبل الزيادة، فأصبحت الشركات تطالب الحجاج بدفع مبلغ 6 آلاف جنيه فرق الزيادة من كل حاج وتتفاوت من شركة إلى أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى