تفاصيل المباحثات الأمريكية التركية حول إدلب والمنطقة الآمنة شمال سوريا | الصباح
براتب «10600».. القوى العاملة تعلن تقدم 286 جزارًا للعمل بالسعودية     elsaba7     استمرار فحص السيدات من سرطان الثدى في 9 محافظات.. تعرف عليهم     elsaba7     الإحصاء: 165 ألف نسمة زيادة في عدد سكان مصر بالداخل خلال شهر واحد     elsaba7     الخارجية الإيرانية: لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووى     elsaba7     الجيش السورى يسيطر على نقطة مراقبة تركية جنوب مدينة إدلب     elsaba7     الفنانة الإيطالية انتونيلا: محظوظة بتعلمي الخط العربي على أيدي مصريين     elsaba7     اليوم.. روسيا تنقل أول مفاعل نووي عائم     elsaba7     تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة     elsaba7     الليلة في الماتش.. محمود صالح وجمال محمد علي يكشفان أسرار ما يدور في الأهلي والجبلاية     elsaba7     النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات      elsaba7     فتاه ترفع شعار " المرأة مثل الرجل " وتهزم العادات والتقاليد بقيادة سيارة نقل بالغربية     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير طاجن الزيتون بالدجاج     elsaba7    

تفاصيل المباحثات الأمريكية التركية حول إدلب والمنطقة الآمنة شمال سوريا

سوريا

سوريا

أفاد مراسل الغد من أنقرة من أمام وزارة الخارجية مصطفى القطان، أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أكد إن أنقرة سوف تتريث في اطلاق عملية عسكرية في شرق الفرات من أجل دفع الجماعات الكردية المسلحة، وذلك تبعًا لطلب من الإدارة الأمريكية.

وأضاف القطان أن المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري سوف يلتقي بعدة شخصيات سياسية، ومسؤولين بوزارة الخارجية التركية خلال زيارته إلى أنقرة، للتباحث حول المنطقة الآمنة، موضحًا الاختلافات حولها بين الجانب التركي والجانب الأمريكي، حيث تريد تركيا إنشاء منطقة آمنة على مساحة 30 كيلومترًا، والولايات المتحدة تريدها أن تكون على مساحة 5 كيلومترات فقط.

كما أفادت مراسلة الغد من القامشلي ناز السيد، أن أول رد من قبل قوات سوريا الديموقراطية  كان من قبل القائد العام للقوات مظلوم عبد، الذي أكد أن في حال أي جهوم تشنه تركيا على منطقة شرق الفرات ستتحول كامل المناطق الحدودية مع تركيا إلى مناطق حرب قد تتوغل إلى داخل تركيا، مشيرة إلى اجتماعات وفد رفيع المستوى في مدينة كوباني بين القيادة الأمريكية الوسطى والقيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية.

وأكدت السيد أن المشروع التركي لتنفيذ المنطقة الآمنة مرفوض قطعيًا من قبل جميع الأطراف في الشمال السوري، موضحًة وجود احتمالية للتوصل لاتفاق بشأن منطقة آمنة على مساحة 5 كيلومترات بإشراف دولي، وأن هناك مخاوف جدية من بدء عملية عسكرية جديدة لتركيا.

وكان الجيش التركي  قد أعلن حالة التأهب القصوى استعدادا لعملية عسكرية في الشمال السوري، كما قام الجيش التركي بدفع بتعزيرات عسكرية خلال الأيام الماضية بمناطق تل أبيض.


اضف تعليقك

لأعلى