اللواء عزت متولى مدير الكلية الجوية: نستخدم فى التدريبات أحدث الطائرات العسكرية والمدنية(حوار) | الصباح

اللواء عزت متولى مدير الكلية الجوية: نستخدم فى التدريبات أحدث الطائرات العسكرية والمدنية(حوار)

التقدم للكليات الحربية

التقدم للكليات الحربية

قال اللواء عزت متولى مدير الكلية الجوية اثناء حواره مع «الصباح» : نستخدم فى التدريبات أحدث الطائرات العسكرية والمدنية

نص الحوار

 

تحتفل القوات الجوية اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية لحماية سماء مصر.. كيف يمثل خريجو هذه الدفعة دعما لمنظومة الكفاءة والقتالية لقوات الجوية؟

منظومة القوات الجوية تختار ذوى الكفاءات العالية وتثقل الكلية هذه الكفاءة والقدرة القتالية، بحيث يصبح الخريج إضافة جديدة لمنظومة الكفاءة القتالية لقوات الجوية.

شهدت القوات الجوية تطورا تكنولوجيا خاصة فى مجال التسلح وانضمام أحدث المقاتلات.. كيف يستوعب طالب القوات الجوية هذه المنظومة؟

يصاحب التطوير والتحديث فى الكلية الجوية التدريبية من خلال كافة المحاور: المنهج والمدرس والطالب والبيئة.. ونستخدم فى التدريبات أحدث الطائرات العسكرية والمدنية.

وماذا عن فكرة التدريب والتأهيل لطلبة الكلية الجوية؟

الحمد لله.. القوات الجوية لها الريادة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أنشئت كلية الدفاع الجوى ١٩٣٠، ونحن مستمرون فى الحفاظ على الريادة، ونعمل على زيادة عددساعات الطيران بالنسبة لطلبة كلية الدفاع الجوى، بحيث أن اطالب بعد انتهاء السنة الأولى فى الكلية يستطيع أن يطير لوحده منفردا، وبعد تخرج الطالب فى الكلية الجوية يتم التحاقه بالتشكيلات الجوية بكفاءة وقدرة عالية.

ما هى أهم سمات وصفات طالب القوات الجوية؟

الكلية الجوية لها صمة وصفة، فالطالب يخضع لثلاث مستويات طبية أ، ب، ج، والمستويات الثلاث يتم التدريب على أساسها لجميع أنواع الطائرات، أيضا يوجد لدينا أكاديمية للتدريب على الطيران بالكلية ولدينا طلبة من الدول العربية والإفريقية مثل ليبيا والصومال وجنوب إفريقيا، والطالب الذى تخرج الكلية من الكلية تدرب على ضرب النار أو الصواريخ وبجميع الأسلحة وهو يقود الطائرة لوحده.

و ما هى نصيحتك للطلبة الخريجين؟

التمسك بالانضباط والتزود بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا المتطورة والعمل الجماعى والولاء والانتماء للوطن.


اضف تعليقك

لأعلى