مدير كلية الدفاع الجوى: الندوات الثقافية والدينية والعلمية عماد الكلية في تأهيل الطالب (حوار) | الصباح

مدير كلية الدفاع الجوى: الندوات الثقافية والدينية والعلمية عماد الكلية في تأهيل الطالب (حوار)

الكلية الحربيه

الكلية الحربيه

قال اللواء حازم خورشيد مدير كلية الدفاع الجوى أن الندوات الثقافية والدينية والعلمية عماد الكلية في تأهيل الطالب وذلك في حواره مع «الصباح»

 

نص الحوار

ما هى المراحل التى يمر بها الطالب المقاتل حتى تخرجه فى كلية الدفاع الجوى؟

طبيعة الدراسة فى الكلية مرت بعدة مراحل تطويرية، فكلية الدفاع الجوى كانت جناحًا فى الكلية الحربية حتى عام ١٩٧٤، حيث صدر قرار بإنشاء كلية الدفاع الجوى، ومنذ عام ١٩٧٤ وحتى ١٩٧٨ كنا ندرس بالكلية مواد هندسية غير متكاملة، ثم بدأنا بعد ذلك فى التعاون مع كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وأصبح خريج كلية الدفاع الجوى يحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية بشعبة الاتصالات والإلكترونيات فى دراسة مواد هندسية وفنى تخصصى، كما يحصل الطالب على بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوى، ويصبح الخريج من كلية الدفاع الجوى ضابط مقاتل ولديه القدرة على إصلاح الموقع الخاص به.

كيف يتم تدريب الطلاب على تطوير والتحديث لكافة المعدات والمنظومات الحديثة؟

من أجل دراسة الطالب لأى معدة أو رادار حديث لابد أن يتأهل لدراسة المواد الهندسية، وهناك تنسيق كامل بين هندسة الإسكندرية وكلية الدفاع الجوى، بحيث إذا حدث تطوير بهندسة الإسكندرية يتم هذا التطوير فى الدفاع الجوى.

 

 

هل هناك شروط خاصة لطالب كلية الدفاع الجوى؟

يشترط أن يكون الطالب المتقدم لاختبارات كلية الدفاع الجوى شعبة علمى رياضة وحصل على مجموع ٨٥٪ فأعلى، وأن تكون موادالفيزياء والرياضة والإنجليزى أعلى من ٨٥٪.

هل هناك طلبة وافدين فى الدفعة ٤٧ من الدول العربية الشقيقة؟

الدفعة ٤٧ دفاع جوى بها طلبة من السعودية وليبيا.

وهل يتم تأهيل الطلبة تثقيفيا مع تأهيلهم علميا وعسكريا؟

جميع طلبة الكليات العسكرية يتم تأهيلهم من خلال ندوات تثقيفية وسياسية واقتصادية ودينية.

وما هى رسالتك للطلبة الخريجين الجدد؟

الحفاظ على الانضباط العسكرى المبنى على حسن الخلق، والسعى للإرتقاء بالمستوى العلمى والعسكرى والثقافى.. وأن يكون شعار كليتكم دولاب عمل ثابت فى عملكم، وعليكم تحقيق المهام مهما كانت المخاطر والصعوبات.


اضف تعليقك

لأعلى