اللواء ايهاب صلاح مدير الكلية البحرية: طلاب البحرية يفوقون قدرات طلاب كليات البحرية الأجنبية (حوار) | الصباح
الإسكان: تغطية جميع القرى بمشاريع الصرف الصحي بنهاية عام 2030 .. فيديو     elsaba7     إقالة المدير العام للأمن الوطني الجزائري.. تعرف التفاصيل     elsaba7     كلب يلتهم عصفورًا بعد وصلة خداع (فيديو)     elsaba7     بريطانيا تُرسل سفينة حربية جديدة إلى مياه الخليج     elsaba7     دراسة جديدة تكشف إشعاعات مسرطنة لمحمولي "آيفون 7" و"سامسونج جالاكسي إس8"     elsaba7     "ماتيب" يتقدم لليفربول على أرسنال في الشوط الأول     elsaba7     استغل اسم "الصباح".. "الأعلى للإعلام" يحجب موقعي "الإخبارية" و"الصباح نيوز"     elsaba7     "الأوقاف" تعلن موعد امتحان الدفعة الأولى للملتحقين بأكاديمية الأوقاف الدولية     elsaba7     لأول مرة في العالم.. دواء يحد من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية بمقدار الثلث     elsaba7     مصرع مزارع بطعنات قاتلة بالمنوفية لهذا السبب? والمباحث تلقى القبض على الجناة     elsaba7     "الدنيا ملهاش أمان".. فتاة تخطف شابًا لإجباره على الزواج منها بقنا     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر ريال مدريد وبلد الوليد في الليجا     elsaba7    

اللواء ايهاب صلاح مدير الكلية البحرية: طلاب البحرية يفوقون قدرات طلاب كليات البحرية الأجنبية (حوار)

طلبة الكلية العسكرية

طلبة الكلية العسكرية

حاورت «الصباح» اللواء ايهاب صلاح مدير الكلية البحرية الذي أكد ان طلاب البحرية يفوقون قدرات طلاب كليات البحرية الأجنبية

 

نص الحوار

حدثنا عن خريجي الدفعة الجديدة من طلاب الكلية البحرية وأبرز تدريباتهم؟

الدفعة 70 بحرية، تم تسميتها على اسم الفريق محمد محمود هاشم رئيس اركان البحرية الأسبق، وتم اعداد الطلبة الخريجين خلال 4 سنوات دراسية يتم دراستهم في الكلية البحرية، بيتم التدريب من خلال المعسكرات الداخلية والمعسكرات الخارجية، وبيتهم الاهمام الكبير بالمعسكرات الخارجية، حيث يتعرف الطلاب على أساليب جديدة ومتطورة، والتعرف على طريقة تأهيل الطالب الأجنبي، خاصة وأن الكلية البحرية تبحث عن كل ما هو جديد ومتطور.

طلبة الكلية البحرية تشترك في في وحدات التدريب الخارجي على متن الوسائل القتالية الحديثة، الأمر الذي يزيدهم خبرة واكتساب مهارات عملية مع طلاب الكليات الآخرى، ونفذنا بالفعل سابقة شراع مع الكلية البحرية البريطانية والبحرية الهندية، وهناك أنشطة آخرى بالفعل داخل الكلية.

كيف ساعد استحداث أنظمة جديدة في البحرية المصرية في الاستفادة لطالب الكلية البحرية؟

ساهم في زيادة قدرة التدريب لطالب الكلية البحرية، ويتم التنفيذ على متن الميسترال والوسائل الجديدة المستحدثة داخل القوات البحرية، الأمر الذي يعزز تدريب الطالب على أحدث وحدات التدريب العملي، ومحاكاة التدريب النظري في التدريب العملي في البحر على هذه الوحدات الحديثة، إلى جانب وحدات لدول آخرى.

 

 

ماذا تقول لضباط الدفعة 70 بحرية؟

أبارك للخريجين من أبناء الدفعة 70 بحرية، خاصة مع انتظارهم بفارغ الصبر للتخرج، وأقول لهم كونوا عيون الوطن، وحافظوا على جنودكم فهم خير أجناد الأرض.

كيف يتم انتقاء هيئة تدريس الكلية البحرية؟

يتم الانتقاء من داخل الكلية البحرية مع مختلف التخصصات والرتب، بالإضافة إلى الاستفادة من اساتذة الجامعات المدنية لتدريس مواد علمية ورياضية ، إلى جانب الضباط المتقاعدين من ذوي الخبرات، حيث يتم إعطاء دورات داخل مصر وخارج مصر ليكونوا على كفاءة عالية ليصبحوا ضمن هيئة التدريس في الكلية البحرية.

كيف تقارن بين خريجي الكلية البحرية المصرية والكليات الأجنبية؟

لدين كافة الامكانيات للقول أن الكلية البحرية المصرية بنفس الكفاءة وتفوق الكليات الأجنبية في هذا المجال، خاصة مع التجهيزات الكبرى داخل الكلية في الوحدات المختلفة، والتي يتم التدريب فيها على أحدث التقنيات للطلاب.

 


اضف تعليقك

لأعلى