في غضون ثلاثة أعوام.. روسيا تستبدل جوازات السفر الورقية ببطاقات بلاستيكية | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

في غضون ثلاثة أعوام.. روسيا تستبدل جوازات السفر الورقية ببطاقات بلاستيكية

ارشيفيىة

ارشيفيىة

أعلنت روسيا عن تخطيط للتخلص التدريجي من جوازات السفر الورقية في غضون ثلاثة سنوات، كجزء من برنامجها الوطني للتحول الرقمي.

ووفقًا لموقع الحكومة الرسمي على الإنترنت ستكون جوازات السفر الجديدة عبارة عن بطاقات بلاستيكية تحتوي على رقاقة إلكترونية تتضمن جميع المعلومات الشخصية تقريبا لحامل جواز السفر، وتتراوح تكلفة العملية برمتها من 114.4مليار روبل (1.8 مليار دولار) إلى 114 مليار روبل (2.2 مليار دولار).

 

وقال مكسيم أكيموف نائب رئيس الوزراء الروسي إن أول جوازات سفر رقمية ستأخذ شكل البطاقات البلاستيكية ستصدر في يوليو من العام القادم في موسكو.

 

وذكرت صحيفة (موسكو تايمز) على الإنترنت أن الحكومة كانت قد استأنفت مناقشاتها حول إصدار جوازات السفر الرقمية في الخريف الماضي، بعد خمس سنوات من دراستها للفكرة.


اضف تعليقك

لأعلى