تعرف على التحديات التى تواجه الأطفال ذوي الإعاقة (فيديو) | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

تعرف على التحديات التى تواجه الأطفال ذوي الإعاقة (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-21 18:10:44 / منوعات
تنس الطولة الاعاقة

تنس الطولة الاعاقة

التقديرات العالمية تشير إلى أن هناك 200 مليون طفل يعانون أحد أشكال الإعاقة ويواجه هؤلاء تحديات جمه فى مجتمعاتهم، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية أنه بحسب اليونيسف، أن التميز يشكل جوهر العديد من التحديات التى يواجهها الأطفال وذوو الإعاقة.

وأضاف التقرير أن المنظمة، هؤلاء الأطفال يواجهون التهميش والإقصاء الاجتماعي لعدم توفر الدعم وتجاهلهم ضمن فئات الأطفال الأكثر ضعفًا، وحيث النسبة الأكبر للأطفال ذوي الإعاقة تعيش فى الدول الفقيرة فإن الاحصاآت الأممية أوضحت بأن 90% من الأطفال ذوي الإعاقة لا يذهبون إلى المدارس فى الدول النامية، كما أن هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للعنف بـ4 أضعاف عن غيرهم من الأطفال.

 

وأضاف التقرير أنه في حالات النزاع فإن الأطفال ذوو الإعاقة من أكثر الفئات هشاشة في النزاعات، هذا ما أكدته اليونيسف مضيفًة أنهم إذا لم يحصلو على الخدمات والمدارس ووسائل المساعدة كاكراسي المتحركة فإن العديد من همك يواجهون خطرًا حقيقيًا بالإقصاء والإهمال والوصم.

 

ومثلما يواجه البالغون من ذوي الاحتياجات الخاصة تحديات تتمثل في عدم المساواة مع غيرهم من الأشخاص في فرص العمل أو غيرها، فإن الأطفال يواجهون تحديات أبرزها التمييز والتهميش وقلة الدعم.

 

ويحتاج هؤلاء الأطفال إلى دمجهم في الحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وتأهيلهم للإسهام في تنمية مجتمعاتهم.

 


اضف تعليقك

لأعلى