تعرف على التحديات التى تواجه الأطفال ذوي الإعاقة (فيديو) | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

تعرف على التحديات التى تواجه الأطفال ذوي الإعاقة (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-21 18:10:44 / منوعات
تنس الطولة الاعاقة

تنس الطولة الاعاقة

التقديرات العالمية تشير إلى أن هناك 200 مليون طفل يعانون أحد أشكال الإعاقة ويواجه هؤلاء تحديات جمه فى مجتمعاتهم، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية أنه بحسب اليونيسف، أن التميز يشكل جوهر العديد من التحديات التى يواجهها الأطفال وذوو الإعاقة.

وأضاف التقرير أن المنظمة، هؤلاء الأطفال يواجهون التهميش والإقصاء الاجتماعي لعدم توفر الدعم وتجاهلهم ضمن فئات الأطفال الأكثر ضعفًا، وحيث النسبة الأكبر للأطفال ذوي الإعاقة تعيش فى الدول الفقيرة فإن الاحصاآت الأممية أوضحت بأن 90% من الأطفال ذوي الإعاقة لا يذهبون إلى المدارس فى الدول النامية، كما أن هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للعنف بـ4 أضعاف عن غيرهم من الأطفال.

 

وأضاف التقرير أنه في حالات النزاع فإن الأطفال ذوو الإعاقة من أكثر الفئات هشاشة في النزاعات، هذا ما أكدته اليونيسف مضيفًة أنهم إذا لم يحصلو على الخدمات والمدارس ووسائل المساعدة كاكراسي المتحركة فإن العديد من همك يواجهون خطرًا حقيقيًا بالإقصاء والإهمال والوصم.

 

ومثلما يواجه البالغون من ذوي الاحتياجات الخاصة تحديات تتمثل في عدم المساواة مع غيرهم من الأشخاص في فرص العمل أو غيرها، فإن الأطفال يواجهون تحديات أبرزها التمييز والتهميش وقلة الدعم.

 

ويحتاج هؤلاء الأطفال إلى دمجهم في الحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وتأهيلهم للإسهام في تنمية مجتمعاتهم.

 


اضف تعليقك

لأعلى