السفير المصري بألمانيا: «لوفتهانزا» تستأنف رحلاتها إلى القاهرة | الصباح
منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7     مصطفى زمزم: نستهدف توقيع الكشف على 100 ألف طالب ضمن مبادرة "ولادنا في عنينا"     elsaba7     الفريق محمد فريد يعود من الإمارات عقب مشاركته فى فعاليات معرض دبى الدولى للطيران 2019     elsaba7     نيابة أول طنطا تستدعى جارة شادى الأمير للتحقيق فى واقعة «طفلى السلم»     elsaba7     هاني الناظر: 90% من المصريين يعالجون بأدوية مصرية     elsaba7     لليوم الثالث .. حملات مرورية لضبط المركبات المخالفة بالغربية     elsaba7     ننشر أقوال شادى الأمير وزوجته فى واقعة «طفلى السلم» أمام نيابة طنطا     elsaba7     انتحار شخص شنقا لمروره بأزمة نفسية بالغربية     elsaba7     السيسى ووزيرة دفاع ألمانيا يتفقان علي الاستمرار في تطوير التعاون العسكرى     elsaba7    

السفير المصري بألمانيا: «لوفتهانزا» تستأنف رحلاتها إلى القاهرة

سفير مصر بالمانيا

سفير مصر بالمانيا

ردًا على سؤال من مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط حول ما تردد عن وقف شركة لوفتهانزا الألمانية لرحلاتها إلى مطار القاهرة،

أوضح سفير مصر لدى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطي، أنه تواصل فور علمه بهذا القرار مساء أمس السبت، ٢٩ يوليو، على مدار الساعة مع السلطات المعنية بوزارتي الخارجية والنقل الألمانيتين ومع شركة لوفتهانزا لمعرفة ملابسات هذا القرار، حيث أكد مسئولو الوزارتين أنه لم تصدر أي توصيات أو تحذيرات من جانبهما للشركة لوقف رحلاتها لمطار القاهرة لعدم وجود دواع أو اعتبارات أمنية لدى الوزارتين تستدعي ذلك.

وأضاف عبد العاطى أنه في ضوء تأكيد مسئولي الوزارتين أنه لم تصدر أي تعليمات للشركة بهذا الخصوص بتعليق الرحلات، قام بالتواصل مع المسئولين بالإدارات المعنية بشركة لوفتهانزا بمقرها بمدينة فرانكفورت، حيث أكدوا أن هذا القرار هو قرار احترازي مؤقت لمدة يوم واحد، السبت ٢٠ يوليو، وتم اتخاذه فى ضوء قرار الشركة الجوية البريطانية وأنه جار مراجعته. 

ونقل السفير المصري لمسئولي الشركة عدم وجود أي دواعٍ أمنية تستدعي تعليق الرحلات. وأضاف عبد العاطي أن مسئولي الشركة عادوا وأوضحوا أنهم قرروا استئناف الرحلات إلي مطار القاهرة اعتبارًا من صباح اليوم الأحد ٢١ يوليو في ضوء اقتناعهم بعدم وجود أي تهديدات تستهدف رحلات الشركة أو طواقمها. وتم الاتفاق علي مزيد من التنسيق مع السفارة في برلين مستقبلا.

تجدر الإشارة إلي استئناف رحلتي شركة لوفتهانزا بالطيران من مطار القاهرة إلي مطار فرانكفورت ومن مطار فرانكفورت إلى مطار القاهرة صباح اليوم طبقا للجدول المقرر.


اضف تعليقك

لأعلى