العبسي: ثورة يوليو قضت على التمييز الطبقي بين المصريين | الصباح
بتعادل مخيب أمام ولفرهامبتون.. "اليونايتد" يفشل في استغلال هدايا "السيتي" و توتنهام     elsaba7     تعليق ناري من عمرو أديب مبادرة شباب الإخوان للتصالح مع الدولة (فيديو)     elsaba7     مدير معهد القلب السابق: السجائر تحتوي على سم فئران (فيديو)     elsaba7     تعرف على حالة الطقس المتوقعة غدًا     elsaba7     مدير معهد القلب السابق يحذر: تدخين السيجارة على الريق يقودك لأزمة قلبية (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. لاعب بيراميدز ينضم لمصر المقاصة     elsaba7     صحيفة إسبانية: برشلونة سيقدم عرض رسمي لضم نيمار غدًا     elsaba7     "الري"تستعرض  أنشطة الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا اليوم     elsaba7     والدة أفضل لاعب بمونديال مقدونيا: حسن متفوق فى دراسته وكان دليه عزيمة لتحقيق اللقب     elsaba7     اعلامي يناشد وزير الرياضة برفع مكافأة ناشئي اليد لـ 150 ألف جنيه.. فيديو     elsaba7     "الري" تنظم مسابقة لطلاب الابتدائية لترشيد استهلاك المياه     elsaba7     مجلس الوزراء يعدد مزايا محور ترعة الطوارئ .. وتم نقل أكثر من 700 أسرة العشش     elsaba7    

العبسي: ثورة يوليو قضت على التمييز الطبقي بين المصريين

دعاء سعيد / 2019-07-21 13:29:01 / سياسة
منال العبسي

منال العبسي

أكدت الدكتورة منال العبسي رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن ثورة 23 يوليو 1952م، هي أحد أهم الإنجازات المصرية في العصر الحديث.

وأضافت "العبسي" في بيان لها اليوم، أن ثورة يوليو حررت البلاد من التمييز بين فئات الشعب إبان العصر الملكي، وعمدت إلى تطهير البلاد من الفساد المستشري آنذاك، مشيرة إلى دخول مصر عهد جديد بلعب دور فاعل ومؤثر في محيطها العربي والأفريقي .

ولفتت رئيس اللجنة النوعية للمرأة، إلى أن مصر في هذه الحقبة دعمت العديد من حركات التحرر والتخلص من الاستعمار والإستبداد في العديد من الدول العربية والأفريقية، مضيفة أن "القاهرة" لطالما تمتعت بدور ريادي  وعملت لتهدأة الأوضاع حرصا على استقرار أمن المنطقة.

ووجهت "العبسي" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، الذين لا يدخرون جهدا في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، داعية الله عزوجل أن يكلل جهودهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية بالتوفيق والسداد.


اضف تعليقك

لأعلى