100 مليون صحة تكشف .. شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم | الصباح
"الحلم الإفريقي" تنظم رحلة ترفيهية لأطفال الجاليات الإفريقية في ملاهي دريم بارك (صور)     elsaba7     محافظ المنوفية بعد زيارة مفاجئة لمستشفى الشهداء يقرر فسخ التعاقد مع شركة النظافة بالمستشفى     elsaba7     النائب محمد السيسي: القمة الخليجية هي قمة التكاملية بين دول التعاون     elsaba7     غدًا.. مهرجان إيجي فاشون يكرم الفنانة انجي شرف     elsaba7     بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة     elsaba7     "مصاب بالسل".. تفاصيل إعدام "عجل بقرى" فى مجزر طنطا (صور)     elsaba7     منع تشغيل أتوبيسات النقل الجماعى خط المحلة - طنطا .. ومصدر أمنى ينفى (صور)     elsaba7     رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7    

100 مليون صحة تكشف .. شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم

100 مليون صحة

100 مليون صحة

كشف مبادرة 100 مليون صحة أن شرب القهوة والشاى يؤدى بسبب وجود الكافيين إلى ارتفاع كبير في مستوى ضغط الدم، لذلك عليك الابتعاد التام عن تناول هذه المشروبات قبل قياس الضغط لمدة لا تقل عن نصف ساعة وتقليل تناولهم عموما.

 

وقالت 100 مليون صحة ـن تناول الدواء بعد التشخيص والتوقف أمر خاطئ فغالبية المرضى يحتاجون علاج طوال العمر لأنه مرض مزمن والقلة يوقفون العلاج بناء على توجيه من الطبيب، الذى يستند فى قراره على عوامل متعددة منها إنقاص المريض لوزنه، والتقليل من ملح الطعام.

وعن أن الشباب تحت سن الثلاثين لا يصابون بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب قالت المبادرة: هذا خاطئ فرغم أن ارتفاع ضغط الدم يصيب كبار السن أكثر، إلا أنه قد يصيب صغار السن، خاصة ارتفاع ضغط الدم الثانوى، وعند وجود تاريخ مرضى فى الأسرة.

أما عدم تناول الملح في الطعام فهو لا يبعد عن الشخص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ولكن المأكولات المعلبة والوجبات السريعة هي ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم فيجب تجنبها.


اضف تعليقك

لأعلى