"مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا | الصباح

"مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا

مروحيات كا-52

مروحيات كا-52

تقوم الشركة القابضة "مروحيات روسيا" (Russian Helicopters) التابعة لإتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" (Rostec) بإجراء مفاوضات حول تسليم ما يصل إلى ثمانية آليات من ثلاثة أنواع للزبائن الأجانب من ماليزيا. ومن المخطط له دراسة تفاصيل الاتفاقيات خلال المعرض الدولي الخامس عشر لمعدات الطيران والفضاء والمعدات العسكرية البحرية "ليما – 2019" الذي سيقام في الفترة من 26 إلى 30 مارس في جزيرة لانكاوي.

قال نائب مدير عام الشركة القابضة "مروحيات روسيا" لشوؤن تقديم خدمات ما بعد الشراء رئيس وفد الشركة السيد إيجور تشيتشيكوف أن العملاء الماليزيين قاموا بتقديم الطلبات والنقاش يجري حول شراء ما يصل إلى 8 طائرات مروحية من ثلاثة طرازات هي (Ansat) و(Mi 8/17)

و(Ka-32A11BC). وحاليا يتم مشاورة الزبائن لتوضيح البنيات الفنية االمطلوبة للطائرات المروحية المعروضة للتصدير وحول مسائل تنظيمية أخرى.

 

هذا وأتى تقديم الطلبات من قبل الشركاء الماليزيين كإحدى نتائج الجولة التقديمية التي قامت بها الشركة القابضة "مروحيات روسيا" في جنوب شرق آسيا. حيث أجرت طائرتين مروحيتين جديدتين من طرازي ( Mi-171A2) و(Ansat) في نوفمبر-ديسمبر 2018 جولة تقديمية في الصين وفيتنام وكمبوديا وتايلاند وماليزيا قاطعتين بنفسهما مسافة حوالي الـ 5000 كيلومتر.

 

 

 

 

قال مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية لإتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" (Rostec) السيد فيكتور كلادوف أن منطقة جنوب شرق آسيا من المناطق الهامة إستراتيجيا بالنسبة لمؤسسته حيث تعتبر ذات آفاق واعدة في مجال زيادة حجم الصادرات من المعدات المروحية المدنية وأضاف أنه تم نتيجة للجولة التقديمية الماضية التي أجرتها الطائرات المروحية في بلدان جنوب شرق آسيا إبرام عقود ثابتة وغير ثابتة لتوريد 70 مركبة مدنية. ويتم الآن التفاوض مع الزبائن المحتملين حول شروط ومواعيد التسليم.

 

 

 

 

إن أنسات (Ansat) هي طائرة مروحية خفيفة بمحركين متعددة الأغراض يتم إنتاجها التسلسلي في مصنع قازان للطائرات المروحية. ويسمح الهيكل التصميمي للمروحية بتحويلها السريع إلى طائرة شحن أو طائرة ركاب مع إمكانية نقل ما يصل إلى 7 أشخاص. تم إصدار شهادة للمروحية تعتمد إستخدامها مع الوحدة الطبية وبإمكانها العمل في درجات حرارة تتراوح بين -45 إلى +50 درجة مئوية كما إجتازت المروحية بنجاح الإختبارات الجبلية المرتفعة مما أكد إمكانية إستخدامها في المناطق الجبلية على ارتفاعات تصل إلى 3500 متر.

 

 

 

 

تعتبر الطائرات المروحية من طراز (Mi-8/17) بمختلف تعديلاتها من أشهر الآليات في العالم ومن أكثرها شراء. هذا وتم إصدار شهادات للنماذج (التعديلات) الأحدث من المروحية تعتمد إستخدامها في المرتفعات والظروف المناخية الصعبة وفي نطاق واسع من درجات الحرارة. خصصت الطائرات المروحية من طراز (Mi-17) لحل مجموعة واسعة من المهام إبتداء بإجراء الدوريات وخفر السواحل وتقديم المساعدة الطبية وإنتهاء بعمليات البحث والإنقاذ.

 

 

 

 

أما الطائرة المروحية المدنية متحدة المحور المخصصة لجميع الأحوال الجوية (Ka-32A11BC) فتم تصميمها في مكتب "كاموف" للتصاميم (Kamov) الذي يتبع الشركة القابضة "مروحيات روسيا". ويتم الإنتاج التسلسلي للطائرة (Ka-32A11BC) في الشركة المساهمة المفتوحة "مؤسسة كوميتسكوي لإنتاج الطيران". وحتى يومنا هذا تم بناء ما يزيد على 140 آلية يتم إستحدامها في أكثر من 30 دولة في العالم. هذا ويتميز التصميم متحد المحور للمروحية بعدد من المزايا الهامة في مجال تأمين الاستقرار وإمكانيات المناورة وخاصةً لدى إطفاء الحرائق. هذا ويشمل كيان معدات التصويب للطائرة (Ka-32A11BC) أكثر من 40 خيار مختلف.

 


اضف تعليقك

لأعلى