"روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة | الصباح
بتهمة غسيل أموال نحو15 مليون جنية.. إحالة استاذ جامعي للجنايات     elsaba7     رغم البرد الشديد.. بالأعلام والأغاني الجالية المصرية في برلين تنتظر وصول الرئيس السيسي     elsaba7     صور.. قناة السويس تحتفل بمرور 150 عاما على افتتاحها     elsaba7     شاهد.. حلا شيحة بالـ"جمبسوت" في عيد ميلاد خالد سليم     elsaba7     اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالجهات المعنية لمتابعة تطوير سوق العتبة     elsaba7     سفير مصر في إلمانيا: سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال زيارة الرئيس لبرلين     elsaba7     تعرف على التأخيرات المتوقعة في خطوط السكة الحديد اليوم     elsaba7     بسبب عبارات مسيئة على الفيس.. حبس عامل وتغريمه 20 ألف جنيه وتعويض 40 ألفا     elsaba7     شاهد.. تركي آل شيخ يستقبل عمرو أديب وميسي في منزله     elsaba7     مستثمرى أكتوبر :الأسباب الخمسة وراء هروب العمال من المصانع     elsaba7     خبير استراتيجي: الشعب التركي يلجاء للانتحار بسبب ضيق المعيشة     elsaba7     طقس اليوم.. معتدل نهارا مائل للبرودة ليلاوالعظمى بالقاهرة 26 درجة     elsaba7    

"روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة

محرر الصباح / 2019-07-21 00:19:24 / منوعات
روستيخ

روستيخ

في إطار المعرض الدولي IDEX 2019 (آيدكس 2019) قام الكونسيرن Tecmash التابع للشركة الحكومية المتحدة Rostec بعرض لقطات فيديو فريدة يبين عمل المنظومة الصاروخية الراجمة Tornado-G.

تم تزويد المركبة القتالية بنظام أوتوماتيكي للتصويب والتحكم بالنيران بالإضافة إلى أجهزة التهيئة والإطلاق وبالإمكان إدخال معطيات التحليق إلى المفجرات وإطلاق القذائف عن بعد دون مغادرة قمرة القيادة ويتألف نظام الإطلاق للمركبة القتالية Tornado-G من أربعين أنبوب وتم تصميم المنظومة بعيار 122 ملم مما يسمح بإستخدام كلا القذيفتين الصاروخيتين المخصصتين لـ Tornado-G و Grad.

 

كما قدم الكونسيرن Tecmash وأيضا للمرة الأولى خارج روسيا إحدى القذائف التي تم تصميمها من أجل المنظومة Tornado-G وهو صاروخ غير موجه عيار 122 ملم ذو رأس حربي قابل للانفصال شديد التفجر وذو فاعلية سحق عالية (المؤشر 9M539) وقد تم تصميم الصاروخ في NPO SPLAV (الإتحاد العلمي الصناعي "سبلاف") حيث خصص لتدمير القوات العاملة المكشوفة والمكتومة والمركبات غير المسلحة ومقرات القيادة والأهداف الأخرى وبإمكان الصاروخ إصابة الأهداف الواقعة في طيات التضاريس (المنحدرات، الوديان الخ) وكذلك في الجبال.

 

صرح مدير عام الشركة Tecmash السيد فلاديمير ليبين بأن مدى القذيفة يتراوح بين 5 و20 كيلومتر ويمكن إستخدامها القتالي في درجة حرارة تتراوح بين 50- و50+ درجة مئوية مضيفا أن الفاعلية التدميرية للقذيفة تزيد القذيفة غير المتحكم بها ذات الشظايا 9M22U (القذيفة التقليدية) المخصصة للمنظومة Grad بمعدل ستة أضعاف تقريبا.

 

أشار المدير الصتاعي لقطاع التسليح في الشركة الحكومية المتحدة Rostec إلى أن المنظومة Tornado-G تمثل تطويرا للمنظومة المشهورة Grad التي يتم إستخدامها في جيوش دول عديدة لفترة تزيد على 50 عام والتي أثبتت موثوقيتها وعملها الممتاز وأن Tornado-G تعمل بسرعة تزيد سوابقها بخمسة أضعاف وتتفوقها من حيث قدراتها التدميرية.

 

قدمت الشركة Tecmash في المعرض العسكري كذلك لأول مرة للمجتمع العالمي القذيفة النفاثة عالية الفاعلية AZ-TSR-47 المخصصة لحماية السفن العائمة فوق الماء من الأسلحة المزودة بأنظمة التصويب الرادارية. ويتمثل الهدف الأساسي لهذه الذخيرة في خلق التشويشات الرادارية في المنطقة المعنية حيث تقوم القذيفة أثناء الحركة بإطلاق هدف راداري كاذب على شكل سحابة من الإنعكاسات ثنائية القطب مما يضلل أنظمة الكشف المعادية ويتم تحويل الصاروخ المهاجم إلى الهدف الكاذب. هذا وتتمتع القذيفة بفاعلية عالية مقارنة بنظيراتها المعروفة وذلك بفضل سرعة تشكيل الأهداف الكاذبة وإتساع مساحة تبددها. يتم إطلاق هذا النوع من الذخيرة من منصات الإطلاق من على السفن ZIF-121 لمجمع السفن PK-2.

 

بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة Tecmash في جناحها في المعرض بتقديم الرمانة المضادة للدبابات

RPG-30 مع قاذفة رمانات مستهلكة (تستخدم مرة واحدة) لا نظير لها في العالم. بإمكان القذيفة RPG-30 التي تم تصميمها في NPO Bazalt (الإتحاد العلمي الصناعي "بازالت") إصابة الدبابات الحديثة المطورة بما فيها المزودة بالحماية الديناميكية ونظام الدفاع النشط بالإضافة إلى الأهداف المدرعة وغير المدرعة الأخرى.

 

وبشكل عام قدمت Tecmash في المعرض IDEX-2019 ما يزيد على مئة نموذج من المنتجات العسكرية لسبعة شركات رائدة وهي: NPO Splav (الإتحاد العلمي الصناعي "سبلاف") وNPO Bazalt (الإتحاد العلمي الصناعي "بازالت") وNPO Pribor (الإتحاد العلمي الصناعي "بريبور")

وNIMI V.V. Bakhirev (معهد ف.ف. باخيروف للأبحاث العلمية وبناء الآلات) ومصنعPlastmass NPO Poisk (الإتحاد العلمي الصناعي "بويسك" و بلغت المساحة التي شغلتها المعروضات أكثر 120 متر مربع.

 

Rostec (روستيخ) هي شركة حكومية روسية تم إنشائها في عام 2007 م لتعزيز عملية تصميم وتصنيع وتصدير المنتجات الصناعية ذات التقنيات العالية والطابع المدني والعسكري وتضم ما يزيد على 700 شركة تم تشكيلها حاليا في 11 شركة قابضة تابعة للمجمع الصناعي العسكري و4 شركات قابضة في مجالات الصناعة المدنية بالإضافة إلى ما يزيد على 80 مؤسسة ذات الإدارة المباشرة. تشمل مؤسسة "روستيخ" مسميات تجارية معروفة ومنها AVTOVAZ وKAMAZ وكونسيرن "كلاشينكوف" وRussian Helicopters (مروحيات روسيا) و"VSMPO-AVISMA" وUralvagonzavod وغيرها. تتوزع الشركات والموسسات التابعة لروستيخ في 60 إقليم لروسيا الإتحادية وتقوم بتصدير منتجاتها إلى أسواق أكثر من 100 دولة. في عام 2017 بلغ إجمالي إيرادات Rostec 1,589 تريليون روبل و بلغ ربحها الصافي 121 مليار روبل وبلغ ربحها دون الإقتطاعات الضريبية 305 مليار روبل ووفقا لإستراتيجية للشركة Rostec تتمثل مهمتها الأساسية في توفير التفوق التكنولوجي لروسيا في الأسواق العالمية عالية المنافسة كما يمثل إدخال الأسلوب التكنولوجي الجديد والتكنولوجيا الرقمية إلى الإقتصاد الروسي إحدى الأهداف الرئيسية للمؤسسة.

 

الشركة القابضة الشركة المساهمة "كونسيرن "هندسة الأليات"" أو Tecmash تم تأسيسها من قبل الشركة الحكومية المتحدة Rostec في عام 2011 وتختص بتصميم وتصدير الذخائر الحربية ويضم الكونسيرن Tecmash حاليا 36 مؤسسة لإنتاج الذخائر الحربية ويتم إستخدام الأسلحة الحديثة عالية الفعالية التي ينتجها Tecmash في جيوش أكثر من 100 بلد أما منتجاته المدنية فتشمل معدات الوقود والطاقة والثلاجات لقطاع الصناعة والطب ومعدات قطاع الزراعة والسلع الإستهلاكية.

 


اضف تعليقك

لأعلى