"روستيخ" الروسية تمول مشاريع الطيران المدني بـ 600 مليون دولار | الصباح

"روستيخ" الروسية تمول مشاريع الطيران المدني بـ 600 مليون دولار

مسؤول روسي: موسكو تفكر في إنشاء مركز دعم فني لطائرات "سوخوي سوبرجيت" ب

مسؤول روسي: موسكو تفكر في إنشاء مركز دعم فني لطائرات "سوخوي سوبرجيت" ب

في إطار فعاليات منتدى سانت بطرس بورغ الإقتصادي الدولي الثالث عشر (SPIEF-2019) قام البنك "نوفينكومبنك" الذي هو جزء من إتحاد الشركات الحكومي "روستيخ" Rostec بإبرام عدد من الإتفاقيات حول تمويل الشركات القابضة في قطاع الطيران لروستيخ Rostec وكذلك United Engine Corporation (UEC) وشركة "مروحيات روسيا" ومن المشاريع الرئيسية التي سيتم تمويلها محركات الطائرات المستحدثة PD- 14 وVK-2500 وعدد من المروحيات المدنية بما فيها "أناست" و"كا-226".

يتمثل الهدف الرئيسي من توقيع الإتفاقيات المذكورة في توفير التمويل لمشاريع الإنتاج المدني لشركتي (UEC) و"مروحيات روسيا" ذلك وبلغ إجمالي القروض التي قدمها "نوفينكومبنك" للمؤسسات التابعة لـ (UEC) 35 مليار روبل أي حوالي 540 مليون دولار وتفترض الإتفاقيات تقديم الدعم المصرفي الشامل لبعض المشاريع الهامة كإنتاج محركات الطائرات PD-14 و SaM-146 ومحركات المروحيات VK-2500 وتوربينات الغاز ومكائن الطاقة وغيرها من الآليات.

 

أما إتفاقية الشراكة التي تم إبرامها بين "نوفيمكوبنك" والشركة القابضة "مروحيات روسيا" فتنص على تمويل مشاريع ذات أهمية مثل توريد وإصلاح وصيانة الطائرات المروحية من طراز "كا-62"

و"كا-32" و"كا-226" و من سلسلة "اناست" ومن طراز "مي-171 أ 2" و"مي-171" و"مي-38" وغيرها من المنتجات ذات الطابع المدني. كما وقع الطرفان إتفاقية قرض سيتم بموجبها تقديم مبلغ وقدره 5 مليار روبل أي ما يزيد على 75 مليون دولار كتمويل للشركة القابضة.

 

أشار المدير الصناعي لمجموعة الطيران في إتحاد الشركات الحكومي روستيخ Rostec السيد أناتولي سيرديوكوف إلى أن تطوير الطيران المدني وبناء المروحيات والمحركات يعتبر إحدى الأولويات الرئيسية لروستيخ Rostec وانه لبعض المنتجات مثل المحركات PD-14 و VK-2500 والطائرات المروحية "كا-226" و"أناست" ليس فقط أهمية إستراتيجية بالنسبة لروسيا بل وتتمتع بإمكانيات عالية وإهتمام في الأسواق الخارجية في الصين وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغيرها مما تؤكده العقود التي سبق أن تم إبرامها. وأضاف أن تنفيذ عدد كبير من المشاريع يتطلب دون شك جذب الاستثمارات وأموال القروض وفي هذا السياق سيساهم إبرام الاتفاقيات الحالية في التطوير المتقدم لشركات الطيران التابعة لروستيخ Rostec.

 

يواصل الإتحاد الحكومي روستيخ Rostec تنفيذ برنامج واسع النطاق لتطوير قطاع الطيران لديه وذلك وفقا للإستراتيجية المعتمدة والتي تتمثل أهدافها الأساسية في تطوير الإنتاج المدني ورفع الفعالية التشغيلية والخروج للأسواق العالمية قبل عام 2025.


اضف تعليقك

لأعلى