لعلاج أمراض السرطان.. تفاصيل اتفاق إتحاد الشركات الحكومي الروسي مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني | الصباح

لعلاج أمراض السرطان.. تفاصيل اتفاق إتحاد الشركات الحكومي الروسي مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني

محرر الصباح / 2019-07-20 23:48:25 / منوعات
السرطان

السرطان

قامت الشركة القابضة “روسيليكترونيكا” التابعة لروسيتخ Rostec بالتعاون مع المؤسسة الفدرالية الحكومية “المركز الطبي لأبحاث الأشعة” والشركة التشيكية Proton Therapy Development s.r.o بإنشاء مركز لعلاج أمراض السرطان بالبروتون في محافظة كالوغا (الروسية) هذا وتم إبرام إتفاقية النوايا خلال فعاليات منتدى سانت بطرس بورغ الإقتصادي الدولي (SPIEF-2019).

ووفقا لشروط الإتفاقية سيتم إنشاء مركز العلاج بالبورتون بحلول عام 2024 وسيكون مشغل المشروع هو مركز الهندسة والتسويق للكونسيرن “Vega” الذي يتبع الشركة “روسيليكترونيكا” أما الشركة Proton Therapy Development s.r.o  فستكون شريكا في الإستثمار.

 

تم توقيع الإتفاقية من قبل مدير عام الشركة المساهمة كونسيرن “Vega” السيد فياتشيسلاف ميخييف ومدير عام المؤسسة الفدرالية الحكومية “المركز الطبي لأبحاث الأشعة” السيد أندري كابرين ورئيس الشركة Proton Therapy Development s.r.o السيد ليوديك بادولا وذلك بحضور نائب وزير الصحة التشيكي السيد رومان بريمولا.

 

قال رئيس روستيخ Rostec السيد سيرغي تشيميزوف أن روستيخ Rostec تقوم بالتعاون مع شركائها بإنشاء مراكز العلاج البورتوني كي تجعل الأساليب المتقدمة لعلاج أمراض السرطان أكثر إتاحة في روسيا وأن إحدى العيادات الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم تقع في براغ لذا فإننا مهتمون جدا بالخبرات التي إكتسبها زملائنا التشيكيين. وأضاف ان مركز العلاج بالبروتون المنتظر إنشاؤه في محافظة كالوغا سيتم تجهيزه وفقا لأعلى المعايير التكنولوجية وسيبلغ إجمالي الإستثمار في المشروع حوالي 12 مليار روبل (أي ما يزيد على 180 مليون دولار امريكي).

 

في يومنا هذا يعتبر العلاج بالبروتون إحدى الأساليب الأكثر فعالية لعلاج أمراض السرطان والتي تسمح بتجنب الجراحة في كثير من الحالات وإعتبارا من عام 2020 سيتم إدراج هذا الإسلوب في برنامج الرعاية الطبية عالية التقنية ضمن تمويل التأمين الطبي الإلزامي في روسيا.

 

وقال رئيس الشركة Proton Therapy Development s.r.o السيد ليوديك بادولا أن العلاج بالبروتون هو أسلوب رائد في الطب النووي الحديث وتتمثل ميزة الأسلوب في إطلاق الجزء الأساسي من طاقة البروتونات تماما في موقع الورم السرطاني دون التأثير على الأنسجة السليمة ويعتبر الأسلوب هو الأكثر فعالية لعلاج مجموعة كبيرة من أنواع السرطانات خاصة لدى الأطفال.

 

إن إنشاء مراكز علاج أمراض السرطان بالبروتون هو إحدى الوظائف الأساسية لروستيخ Rostec في إطار تنفيذ المشروع الوطني “حماية الصحة” كما يقوم إتحاد الشركات الحكومي ببناء مراكز في موسكو وإقليم بريموريه ومدينتي نوفوسيبيرسك وأوبنينسك.

 

أشار مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في روستيخ Rostec السيد فيكتور كلادوف إلى أن تنفيذ مشروع إنشاء المركز البروتوني بالتعاون مع الشركاء التشيكيين هو دليل على المستوى الرفيع للتعاون والثقة العالية بين روستيخ Rostec وزملائه الأجانب وقال أن الشركاء التشيكيين لهم خبرة ناجحة في تفعيل مركز للعلاج بالبروتون في براغ وهو مركز يعمل منذ ثلاثة أعوام ويستقبل ما يصل إلى 2500 مريض في السنة أما المركز الجديد في كالوغا فسيصبح نظيرا كاملا للعيادة الطبية في براغ وسيسمح هذا المشروع للمصنعين والمهندسين الروس بالحصول على أفضل الخبرات العالمية في هذا المجال والإستخدام اللاحق لهذه الخبرات عند تنفيذ المشاريع الدولية المماثلة خارج الحدود الروسية.شركة روستيخ الحكومية - هي شركة روسية تأسست في عام 2007 لتعزيز تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية والعسكرية المدنية والحربية بتقنية عالية. تضم الشركة 15 شركة قابضة وأكثر من 80 منظمة للإدارة المباشرة ، في المجموع - أكثر من 700 منظمة في 60 منطقة من الاتحاد الروسي مع التخصص في مجال المنتجات العسكرية والمدنية وذات الهدف المزدوج. وتشمل محفظة روسيتخ علامات تجارية معروفة مثل أوتوفاز ، و كاماز ، و كونسيرن كلاشينكوف ، و» المروحيات الروسية «، و أورالفاغونزافود و إلخ. وقد بلغت الإيرادات الموحدة لشركة روستيخ في عام 2017 مبلغ 1 تريليون و 589 مليار روبل، صافي الدخل الموحد - 121 مليار روبل ، الارباح قبل الضرائب والفوائد 305 مليار روبل. وفقا لاستراتيجية روستيخ ، فإن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو ضمان ميزة روسيا التكنولوجية في الأسواق العالمية شديدة المنافسة. تتمثل إحدى المهام الرئيسية لشركة روستيخ في إدخال بنية تكنولوجية جديدة ورقمنة الاقتصاد الروسي.


اضف تعليقك

لأعلى