الصين تخترع تقنيّة "مخفية" تساعد المقاتلات الحربية على تفادي "أجهزة الرادار" | الصباح
صدق أو لا تصدق.. الحلاوة الطحينية فيها سم قاتل     elsaba7     بعد مساندة النجوم لها .. تعرف علي رسائل إليسا لزملائها في المهنة     elsaba7     بالفيديو.. الخطيب: هزيمة الأهلي أمام بيراميدز متوقعة وأستمرار لاسارتي قرار خاطئ     elsaba7     مرتضى منصور: رفضت الدفاع عن الجاسوس عزام عزام ولن أتعاقد مع من درب في إسرائيل     elsaba7     تجمع بين أصالة و مصطفي حجاج.."لما تقوم ياعوم" من "ولاد رزق 2" تتجاوز المليون مشاهدة     elsaba7     شاهد.. اللقطات الأولى للرئيس السودانى المعزول من داخل القفص أثناء محاكماته     elsaba7     رئيس "الأعلى للإعلام" يدعو لاجتماع طارئ عقب القبض على الأمين العام للمجلس     elsaba7     "العلمين الجديدة" تستقبل أول محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف فى الشرق الأوسط     elsaba7     بالفيديو.. خبير عسكري: مصر لديها خبرة قتالية عالية في جميع أنواع الحروب     elsaba7     رئيس اقتصادية الوفد: مشروعات البنية التحتية ضرورية لجذب الاستثمار     elsaba7     عادل حمودة يطرح نسخة صوتية من مذكراته "50 سنة في أفران الصحافة والسياسة"     elsaba7     بجنيه فقط.. إليكِ هذه الطريقة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف     elsaba7    

الصين تخترع تقنيّة "مخفية" تساعد المقاتلات الحربية على تفادي "أجهزة الرادار"

طائرة امريكية

طائرة امريكية

في ظل التكنلوجية التي تتفوق الصين في اختراعها  حقق علماء صينيون مؤخرا سلسلة من الاكتشافات المذهلة في التكنولوجيا الحربية، التي ستساعد المقاتلات الحربية على تفادي أجهزة الرادار.

وقال البروفيسور لوه شيانغانغ وفريق من علماء معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية الصينية للعلوم، في بيان، إنهم ابتكروا أول نموذج رياضي في العالم لتحديد سلوك الموجات الكهرومغناطيسية بدقة، حسب ما أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية.

وتعتمد طائرات الشبح حاليا على هندسة مجسم الطائرة، لتفادي إشارات الرادار، إلا أن التصميم الخاص للطائرة يؤثر على أدائها ديناميكيا.

 والشبح طائرة تستخدم تقنية التخفي لتجنب اكتشافها من قبل أجهزة الرادار، وذلك باستخدام تصميم خاص لسطحها، فضلا عن المواد المستخدمة في صناعتها.

وستقلل التكنولوجيا الصينية الجديدة من قوة إشارة الرادار المنعكسة - المقاسة بالديسيبل - بما يتراوح بين 10 و 30 ديسيبل تقريبا، في نطاق تردد من 0.3 إلى 40 غيغاهيرتز.

وتعليقا على الابتكار الصيني، قال خبير تقني بطائرات الشبح، من جامعة فودان في شنغهاي، إن أي طائرة مقاتلة أو سفينة حربية تستخدم التكنولوجيا الجديدة، يمكن أن تمر من جميع أنظمة الرادار العسكرية المستخدمة اليوم دون أن ترصدها.

وأضاف الخبير الصيني: "نطاق تقليل إشارة الرادار هذه لا تصدق. لم أسمع قط عن تكنولوجيا تقترب من هذه الدقة. ففي الوقت الحالي، تصنف تقنية الامتصاص على أنها ضمن نطاق فعال يتراوح بين 4 و 18 غيغا هرتز بالنسبة لإشارة الرادار المنعكسة".

 


اضف تعليقك

لأعلى