فضفضة نسائية:«بينك سلوشين» مبادرة بنات ضد التنمر | الصباح

فضفضة نسائية:«بينك سلوشين» مبادرة بنات ضد التنمر

محرر الصباح / 2019-07-20 20:54:52 / منوعات
جروبات

جروبات

انتشرت «جروبات الفتيات» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» فى السنوات القليلة الماضية، وأصبحت مساحة مفتوحة لهن لاستقبال المشاكل التى يواجهونها والتخفيف عن بعضهم البعض، ولدعم بعضهم وتقديم المساعدات المادية والمعنوية، ولم يقتصر دورها على التسلية فقط، ولهذه المجموعات مبادئ حاكمة للانضمام لها ويتجاوز عدد الفتيات الأعضاء بهذه الجروبات آلاف الأعضاء، ومن أبرزها «حد يعرف» للبنات فقط»،»Her Diary»، و«I Know him».

ولكن لجروب «pink solution»  طابع خاص، لأنه يحل مشكلات الفتيات التى تعانى من التنمر، وبدأت فكرة الجروب من خلال أربع فتيات بالجامعة فى شهر يونيو الماضى، وبلغ عدد الأعضاء داخل الجروب ١٣ ألف عضوة فى أول شهر ونصف واختلفت منشوراتهن حول التنمر والمشكلات النفسية والاجتماعية التى يواجهونها وأيضًا عن المكياج و الملابس.

وتقول إيناس عصام إحدى مؤسسى الجروب، إنهم أربع فتيات بشخصيات واهتمامات مختلفة، لكن الاتفاق الوحيد بينهن أنهن «ما بيحكموش على الناس من برة»، وأضافت أن فى الجروب لا يوجد بينهن حكم أو تحكم أو تنمر وخصوصاً تنمر الفتيات ببعضهن وتوعية البنات من مختلف الطبقات والشخصيات وتقبل الآخر والحرية فى نشر الموضوعات، والبعد عن الجانب الدينى، والنشر بأكثر من لغة، كما أوضحت أن الجروب غير هادف للربح، ولا يتم من خلاله التسويق لمنتجات.

وبرصدنا أغلب المشاكل النفسية التى تتعرض لها الفتيات سببها التنمر، كانت أحد هذه المنشورات طرح أسئلة فيه «اتنمروا عليكوا قالوا إيه؟ وكنتوا بتردوا ولا لأ، وبلغ عدد التعليقات على هذا المنشور ١٠٠٠ تعليق من فتيات تعرضن للتنمر.

ونشرت سارة منشورًا يوضح معانتها من التنمر بسبب بشرتها السمراء، انهالت عليها تعليقات الفتيات التى عانت من التنمر بأشكاله المختلفة والداعمات لها.          

واختتمت مؤسسة الجروب أنهم فى الفترة القادمة سينزلون لأماكن مختلفة فى الجامعات وغيرها وإقامة الفاعليات للحديث مع البنات عن المشاكل التى تواجههن والتنمر ومحاولة إيجاد حلول لها.


اضف تعليقك

لأعلى