أهالى كفر داود بالمنوفية يطالبون بمستشفى مركزى | الصباح

أهالى كفر داود بالمنوفية يطالبون بمستشفى مركزى

هدى السيد / 2019-07-20 20:08:09 / هنا صوتك
اهالى كفر داود بالمنوفية

اهالى كفر داود بالمنوفية

سادت حالة من الغضب بين أهالى قرية كفر داود التابعة لمدينة السادات بمحافظة المنوفية بسبب تراجع وزارة الصحة عن قرار تحويل وحدة طب الأسرة بالقرية لمستشفى مركزى، علمًا بأن سكان كفر داود حوالى50 ألف مواطن.

قال نادر حشاد، أحد شباب القرية، إنه كان من المقرر تحويل وحدة طب الأسرة إلى مستشفى مركزى نظرًا لموقع كفر داود المهم والذى يخدم قرى كثيرة مجاورة لها، ووافق مدير الإدارة الطبية على ذلك حيث إن الوحدة مجهزة بشكل كامل لتصبح مستشفى مركزى، إلا أنه تم تغيير القرار لصالح قرية الخطاطبة دون معرفة الأسباب الحقيقية.

أوضح عبدالعزيز ممدوح، أحد السكان، أن القرية تحتاج لوجود مستشفى مركزى تخدم أهالى كفر داود والقرى المجاورة لها، مشيرًا إلى أن وحدة طب الأسرة غير مفعلة منذ سنوات، وأن الخطاطبة الكثافة السكانية بها أقل من كفر داود، بالإضافة لوجود ٢ مستشفى مركزى بالقرب من الخطاطبة.

وأكد أن الوحدة تم تأهيلها منذ سنوات لتكون البنية التحتية لها على أعلى مستوى، لتصبح مستشفى مركزى، حيث توجد بها غرف عمليات وولادة غير مستغلة بالمرة.

يذكر أن شباب قرية كفر داود قاموا بتنظيف ودهان وصيانة وحدة طب الأسرة بالكامل عن طريق الجهود الذاتية، أملًا منهم أن يتم العدول عن القرار.


اضف تعليقك

لأعلى