صُناع الإعدادي لـ"الفنون التطبيقية" يتحدثون لـ"الصباح" عن تجربتهم الفنيّة | الصباح

صُناع الإعدادي لـ"الفنون التطبيقية" يتحدثون لـ"الصباح" عن تجربتهم الفنيّة

دينا تامر / 2019-07-20 18:08:41 / فن
صورة

صورة

في لمحة تشجيعية لطلاب الفرقة الإعدادي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ، تفتتح  الكلية معرض " تجربة بصرية"، الذي ضم أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من سيكشن ١٠ و ١٢ تحت أشراف هاني السعيد، أستاذ مساعد بقسم التصميم الصناعي.

وقام طلاب الفرقة الإعدادي بكلية الفنون التطبيقية، بترجمة ما تعلموه على مدار العام  الدراسي الأول لهم تحت قيادة هاني السعيد إلى لوحات فنية أبهرت جميع من لبى دعوة الحضور التي نشرها الطلاب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان Visual Experiment .

 المعرض هو أول معرض يقام لطلاب الفرقة الإعدادي مما كان له أثر كبير في نفوس الفنانين الصغار.

وأوضح هاني السعيد أن إنشاء المعرض كان تحقيقاً لرغبته في إضافة خطوة جديدة لطالب إعدادي، لتكون بمثابة دفعة نفسية له نحو التميّز في القسم الذي سينضم إليه فيما بعد، أو حتى بعد تخرجه من الكلية، و ذلك ليكون عضو فعال و مبادر في المجتمع لا ينتظر الأوامر فقط.

وأضاف السعيد أستاذ مساعد بقسم التصميم الصناعي، والمشرف العام على الفرقة، في تصريح خاص لـ"الصباح"، أن مميزات المعرض تتمثل في إزالة فارق المستويات الفنية عند الطلبة؛ وذلك للجد من فكرة أن الأقل يحصل على نفس الدفعة النفسية التي يحصل عليها الأعلى فنيا من خلال الصورة العامة للمعرض.

فيما عبرت ندى سعيد، إحدى الطالبات المشاركات في المعرض عن شعورها قائلة: "إحنا مكناش نتصور اننا ممكن نعمل معرض لأننا اعدادي والاقسام بس اللي بتعمل معارض.. لكن الحمد لله على كل حال تفوقنا كثيرًا"

وتابعت مريم عادل، إحدى الطالبات المشاركات أيضًا، عن سعادتها بردود أفعال الجماهير ونظرتهم الجميلة وكأنهم يقولون أنتم الأفضل "تعب السنه كله راح بمجرد ما شفنا ردود أفعال الناس على شغلنا."

وتضمن المعرض الخاص باللوحات ذات التأثيرات البصرية علي أكثر من ٨٠٠ لوحة بحيث تحمل اللوحة الدمج بين التأثير البصري و الصورة الفعلية، كما تم شراء بعض لوحات الطلاب الفنية من قبل الحضور.

ويأتي هذا المعرض ضمن المقرر العملي لمادة " أسس التصميم" تحت إشراف هاني السعيد، وافتتحت فعاليات المعرض الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية ، ووكلاء ورؤساء الأقسام ، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وذلك في  الأحد الموافق 14 يوليو والذي تم الانتهاء منه  الخميس 17 يوليو الجاري.

صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة


اضف تعليقك

لأعلى