إليكِ طريقة تحضير كبة البرغل | الصباح

إليكِ طريقة تحضير كبة البرغل

دعاء سعيد / 2019-07-20 15:02:48 / منوعات
كبة بالبرغل

كبة بالبرغل

تعتبر كبة البرغل من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها بلاد الشام ، وتتميز بنكهتها الشهية والمميزة والتي تعد من الأطباق التي تقدم بالولائم، وقد أصبحت الكبة تحضر بأطباق عديدة منها الكبة المقلية والكبة اللبنية والكبة المشوية، وقد انتشرت مؤخراً طرق كبة الأرز وكبة البطاطا ولكل منها نكهتها الخاصة والمميزة والتي تميزها عن الأخرى بمذاقها الرائع وتحشى بخليط اللحم المفروم مع البصل والصنوبر.

المقادير:

كوبان كبيران ونصف الكوب من البرغل الناعم، نصف كيلو من اللحم المفروم، حبة بصل كبيرة، ملعقة كبيرة من الملح الناعم،نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، ربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، ملعقتان كبيرتان من السمن،نصف كيلو من اللحم المفروم خشن،حبتان كبيرتان من البصل المفروم مكعبات صغيرة،نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون،ملعقة كبيرة من الملح الناعم،ملعقة كبيرة من بهارات اللحم، نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون،ملعقتان كبيرتان من السماق،ربع كوب كبير من الصنوبر، لتر زيت للقلي.

طريقة التحضير:

يغسل البرغل جيداً عدة مرات ثم يغمر بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة حتى يتشرب الماء.

يفرم اللحم على ماكينة اللحم ثم يفرم البرغل والبصل ثم تخلط المكونات معاً وتفرم مرة ثانية حتى تصبح عجينة الكبة ناعمة.

يضاف إليها الملح والفلفل الأسود المطحون والبهارات المشكلة وتحرك جيداً حتى تمتزج المكونات معاً.

يوضع السمن في وعاء عميق ثم يضاف إليها اللحم ويقلب حتى يجف الماء عنه مع إضافة الملح حسب الذوق.

 يضاف البصل المفروم ويقلب حتى يذبل ثم يضاف الملح والفلفل الأسود وبهارات اللحم والزنجبيل المطحون مع الاستمرار بالتقليب. يرفع الوعاء عن النار ثم يضاف إليه السماق ثم يقلب الصنوبر مع الزيت حتى يصبح ذهبياً ويضاف إلى الخليط السابق.

تقطع العجينة إلى أجزاء صغيرة ثم تبلل كفا اليد بالماء وتشكل على هيئة كرات صغيرة ثم تحفر بالأصبع وتحشى بحشو اللحم. تحكم إغلاق الكبة وتشكل على بيضاوي مع ملاحظة جعل أطرافها مدببة على هيئة الكبة.

تقلى الكبة بالزيت على دفعات حتى يصبح لونها بني اللون مع التحريك المستمر ثم توضع في مصفاة حتى يصفى الزيت تماماً.

 


اضف تعليقك

لأعلى