فؤاد يتسائل: ما نسبة حل شكاوي مجلس الوزراء؟ و كيف تستفيد منها الحكومة؟ | الصباح

فؤاد يتسائل: ما نسبة حل شكاوي مجلس الوزراء؟ و كيف تستفيد منها الحكومة؟

دعاء سعيد / 2019-07-20 13:04:04 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن مدى فعالية منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

وقال "فؤاد" في سؤاله: " تابعنا مؤخرا عن كثب المساعي الحميدة والخطوات الجيدة التي قام بها مجلس الوزراء المصري في إطار حرصه على سرعة الإستجابة لشكاوي المواطنين ومتابعتها، وتوجيه الجهات الحكومية المختصة بسرعة دراستها وحلها، وذلك من خلال تفعيله لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

 

 وأشار "فؤاد" إلى تخصيص خط ساخن لتلقي هذه الشكاوى الحكومية والاستغاثات من المواطنين رقم 16528 وفريق عمل مدرب يقومون بالرد على هذه الشكاوى ودراستها على مدار اليوم، و التي تتجاوز مليون شكوى على مدار العام، الأمر الذي له بالغ الأهمية  في التيسير على المواطنين وإيصال أصواتهم لكافة أجهزة الدولة.

 

وتساءل "فؤاد" ما هي نسبة الشكاوى التي تم الرد عليها وحلها؟، وما هي نسبة رضاء المتعاملين مع هذه الخدمة؟، وما هي المشكلات والإجراءات التي تم العمل على تحسينها بالأداء الحكومي بناءا على تحليل البيانات الناتجة عن تلقي هذا العدد الهائل من المشكلات؟.

 

وطالب "فؤاد"  بإيضاح ما ورد في سؤاله، على أن يكون الرد كتابة.


اضف تعليقك

لأعلى